عادي

المصممون الشباب نجوم أسبوع الموضة بلندن

19:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
من عروض الفعالية (رويترز)

تستقطب لندن أوساط الموضة والمهتمين بها طوال خمسة أيام، وتشهد عروضها التي بدأت الجمعة وتأتي بعد أسبوع نيويورك، مشاركة دور كبيرة على غرار «بوربوري»، وفي الوقت نفسه تُفسِح لمصممين شباب قد يصنعون موضة المستقبل.

ومن المقرر أن يكشف أكثر من 80 مصمماً النقاب عن تشكيلاتهم لربيع سنة 2024 وصيفها، من خلال نحو 50 عرض أزياء ومجموعة من العروض التقديمية.

ويعاني قطاع الموضة في لندن صعوبات، من بين أسبابها تبعات الجائحة، والتضخم الذي لا يزال معدله الأعلى في دول مجموعة السبع (6,8 في خلال تموز/يوليو)، وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (البريكست).

ويشكّل أسبوع الموضة في باريس الحدث الأرفع شأناً في هذا القطاع، ويتقدّم في أهميته على ميلانو ونيويورك. وتفتقر منصات العاصمة البريطانية في المقابل إلى الأسماء الكبيرة. وكان قرار البريطانية فيكتوريا بيكهام عرض تشكيلتها في باريس منذ العام المنصرم، خطوة ترمز إلى تراجع مكانة أسبوع لندن.

وأعلنت الحكومة البريطانية، الأربعاء، توفير صندوق يبلغ حجمه مليوني جنيه إسترليني (2.45 مليون دولار) لدعم المصممين الشباب. وستخصص هذه المساعدة التمويلية لبرنامج «نيو جن» التابع لمجلس الموضة البريطاني.

وتواظب هذه المبادرة منذ ثلاثين عاماً على دعم أفضل مصممي الأزياء الشباب، وتهدف إلى إطلاق علامات تجارية عالمية راقية مستقبل. واستفاد من هذا البرنامج عدد من الأسماء الكبيرة في عالم الموضة، من بينهم ألكسندر ماكوين، الذي توفي عام 2010.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4w86z9yd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"