عادي
إحباط شبكة إرهابية خططت لتفجيرات انتحارية في بغداد

اتفاق مثمر بين بغداد وأربيل لتأمين رواتب كردستان

23:55 مساء
قراءة دقيقتين

بغداد: زيدان الربيعي

 أعلن مسرور برزاني، رئيس حكومة إقليم كردستان، أمس الأحد، التوصل إلى اتفاق مثمر مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني بشأن تأمين رواتب الموظفين في إقليم كردستان، فيما أحبطت الاستخبارات العراقية شبكة إرهابية كانت تخطط لهجمات انتحارية في مواقع مختلفة من بغداد، في حين قصفت الطائرات العراقية هدفاً ل«داعش» في جبال حمرين. 

 وقال مسرور برزاني، في بيان، إنه «تم التوصل إلى اتفاق مثمر مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، لتأمين رواتب المواطنين». وأضاف: «أشكر مواطنينا على صبرهم الطويل، وصمودهم وثقتهم الراسخة في حكومتهم». وتابع: «شكراً للزعيم مسعود برزاني على دعمه وإرشاداته وتوجيهاته في التغلب على العقبات، أشكر رئيس إقليم كردستان على دوره في دعم وإنجاح عملية التفاوض مع الحكومة الاتحادية، شكراً للقوى السياسية في العراق الاتحادي على دعمها لنا».

وأردف: «أشكر القوى السياسية الكردستانية، والكتل الكردستانية في مجلس النواب الاتحادي على دعمهما وتوحدهما وتضامنهما، من أجل ضمان حقوق متقاضي الرواتب في الإقليم». وختم بالقول: «شكراً لوفد حكومة إقليم كردستان على ما حققه من نجاح في هذه المهمة الصعبة، من دون كلل وملل، وبشعور عالٍ من المسؤولية».

 من جانب آخر، أعلنت خلية الإعلام الأمني، التابعة لقيادة العمليات المشتركة العراقية، أمس الأحد، القبض على شبكة إرهابية خطرة كانت تخطط لتنفيذ عمليات انتحارية في أماكن مختلفة من بغداد.

وذكرت الخلية في بيان، أن «هذه العملية ترتبط بعملية سابقة نفذها الجهاز بالاشتراك مع جهاز مكافحة الإرهاب في 26 فبراير/ شباط الماضي، أسهمت بقتل 22 إرهابياً في صحراء الأنبار غربي البلاد، وقادت إلى تحديد أهداف جديدة، وكشفت هذه الشبكة التي كانت تخطط لتنفيذ عمليات انتحارية في محاولة تستهدف المواكب الدينية ومراكز الشرطة ونقاط التفتيش والأسواق العامة في عدد من الأحياء الشعبية في بغداد».

وأوضحت، أنه «بعد مراقبة ميدانية دقيقة لتحركاتها، تم إلقاء القبض على عناصرها كافة الذين اعترفوا بانتمائهم للعصابات الإرهابية وتلقيهم تدريبات مكثفة على صناعة العبوات والأحزمة الناسفة والمواد المتفجرة، تمهيداً لتنفيذ عملياتهم الانتحارية، إلا أن أيدي الجهاز كانت أقرب إليهم، وألقت القبض عليهم في عملية استباقية نوعية».

إلى ذلك، أعلنت قيادة العمليات المشتركة، قصف هدف نوعي لتنظيم «داعش» الإرهابي بواسطة طائرات «إف  16» في سلسلة جبال حمرين/ قاطع عمليات ديالى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3w6wh4c4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"