عادي

تشييع مهيب لجثمان نجم الكرة العراقية شرار حيدر

18:55 مساء
قراءة دقيقتين
عدنان درجال ومؤيد اللامي يحملان جثمان شرار حيدر
جانب من التشييع

بغداد: زيدان الربيعي

جرى السبت تشييع مهيب لجثمان نجم المنتخب العراقي الأول لكرة القدم السابق شرار حيدر، الذي توفي في أحد المشافي التركية نتيجة تعرضه إلى أزمة قلبية أجبرته على إجراء عملية قلب مفتوح، لكنه فقد الوعي لمدة 45 يوماً.

انطلقت مراسم التشييع من مطار بغداد الدولي، بعد أن تم نقل جثمان الراحل شرار حيدر من تركيا إلى مطار بغداد الدولي بطائرة خاصة من قبل وزارة النقل العراقية، ثم نقل الجثمان مباشرة من أرض المطار إلى ملعب نادي الكرخ الرياضي، ليتم تشييعه تشييعاً مهيباً وبشكل رسمي من قبل إدارة نادي الكرخ الرياضي، وكذلك شارك في التشييع الاتحاد العراقي لكرة القدم ووزارة الشباب والرياضة ونقابة الصحفيين العراقيين، فضلاً عن لاعبين ومدربين ومحللين كرويين وصحفيين وإعلاميين ورياضيين من ألعاب أخرى غير كرة القدم.

وجرى التشييع الذي حضره رئيسا الاتحاد العراقي لكرة القدم السابق عبد الخالق مسعود والحالي عدنان درجال، ومؤيد اللامي نقيب الصحفيين العراقيين ورؤساء وأعضاء بعض إدارات الأندية العراقية وشخصيات أخرى، حيث تم إدخال الجثمان مع المشيعين إلى داخل ملعب نادي الكرخ، الذي خاض فيه الراحل شرار حيدر أغلب مبارياته على عشبه، وبعد ذلك تمت صلاة الميت على جثمانه.

وتم عزف الموسيقى الحزينة من قبل فرقة الجوق الموسيقي التابعة لوزارة الدفاع العراقية، وقد سار خلفها الجثمان والمشيعون وسط أجواء مغمسة بالحزن الكبير.

وقد جرت عملية التشييع وسط أجواء حزينة جداً، إذ مع وصول الجثمان أجهش الكثير من الحضور بالبكاء حزناً على رحيل النجم شرار حيدر، الذي كان له الدور الكبير في الرياضة العراقية بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص.

ثم غادر الجثمان والبعض من المشيعين إلى مقبرة الكرخ في أطراف العاصمة العراقية بغداد، حيث سيوارى الثرى هناك.

وسيقيم نادي الكرخ الرياضي مجلس عزاء على روح الفقيد شرار حيدر لمدة يومين في قاعة النادي اعتباراً من الأحد، بينما سيقيم الاتحاد العراقي لكرة القدم مجلس عزاء آخر في أحد مساجد العاصمة بغداد يوم الثلاثاء المقبل بحسب بيان صادر من قبل الاتحاد العراقي لكرة القدم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/449tmeap

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"