عادي

فيديو| من بينها أبل.. نهب جماعي لمتاجر في أمريكا

17:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شهدت مدينة فيلادلفيا الأمريكية، مساء الثلاثاء، أحداث فوضى ونهب أدت إلى سرقة عدد من المحلات التي لم تتمكن الشرطة من حصر أعدادها، من بينها متاجر شركة أبل.
وتداول رواد منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو ظهر خلاله مجموعة من المراهقين المقنعين، أثناء اقتحامهم لمتجر «أبل» حيث تمكنوا من نهب جميع الأجهزة المعروضة بداخله، وسط صيحات احتفالية منهم.
وأكد جون ستانفورد القائم بأعمال رئيس شرطة فيلادلفيا، أن مجموعة من المراهقين استغلوا وجود تظاهرة سلمية، واندفعوا تجاه منطقة مليئة بالمتاجر، بغرض سرقتها.
وأعلن ستانفورد القبض على أكثر من 20 متهماً ومصادرة سلاحين ناريين، دون أن يوضح مدى ارتباطهم بحوادث السرقة، بحسب إن بي سي.
وقال إن الشرطة كانت على علم باحتمالية وقوع أحداث مشابهة عقب انتهاء التظاهرة، حيث تم تكليف قوات من الأمن بتأمين المنطقة، موضحاً «هؤلاء كانوا مجرمين وليسوا متظاهرين».

ووصف ما حدث بالعمل المثير للاشمئزاز ويستدعي غضب المجتمع، وأن اللصوص أعادوا له ذكريات أحداث الشغب والنهب التي وقعت في فيلادلفيا عام 2020، مشيراً إلى تحطيمهم سيارة للشرطة.
ولفت ستانفورد إلى أن التحقيقات تجرى حالياً بالاستعانة بتسجيلات كاميرات المراقبة، لضبط أكبر عدد ممكن من اللصوص، الذين نهبوا عددا من المتاجر الكبرى في مدينة فيلادلفيا، بولاية بنسلفانيا.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n927vy8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"