عادي

«أنواع غازية» في أطباق مطعم بريطاني

17:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جراد البحر الأمريكي
جراد البحر الأمريكي
يستكشف أحد مطاعم لندن، ما إذا كان تناول الأنواع الغازية مثل السنجاب الرمادي وجراد البحر الأمريكي والبطباط الياباني، يسهم في مكافحة انتشارها، وهي فكرة لا يزال العلماء يقاربونها بحذر.
وتكمن فكرة إدخال الأنواع الغازية إلى وجبات مطعم «سيلو» الواقع بشرق لندن، في «الترويج بشكل مبتكر للأنواع الضارة بالبيئة»، على ما يقول الطاهي دوغلاس ماكماستر الذي تؤكّد مؤسسته أنها تعتمد استراتيجية «صفر نفايات».
ويشير عبر وكالة فرانس برس إلى أن السناجب التي تجتاح البلدات والقرى البريطانية، وجراد البحر الأمريكي الذي يتسبب بانقراض أنواع محلية منه، والبطباط الياباني تشكل كلها «قوى مدمّرة»، لكنها «صالحة للأكل ولذيذة».
وهذه الأنواع هي من بين ما ذُكر في تقرير حديث لخبراء يعملون تحت رعاية الأمم المتحدة، أثار ما نشروه دعوات من متخصصين «للتحرّك» في مواجهة هذه «الآفة».
ويرغب ماكماستر في أن يتم «إضفاء طابع الشرعية» على سلسلة التوريد الخاصة بهذه الأنواع، وفي أن تصبح الأخيرة «مورِداً مُتاحاً» للطهاة.
ويؤكّد أنّ الفكرة ليست بـ«جعل هذه الأنواع شائعة، وبأن يتسبب الطلب عليها في توسيع انتشارها، لأنّ من شأن ذلك أن يكون أمراً مروعاً». ويأمل في «إحداث توازن بالنظام البيئي، ثم التوقف عن تناولها بعد تحقيق هذا الهدف».
لكنّ الخبراء يخشون من أن يتسبب العلاج المقترح بتفاقم المشكلة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y9xz692c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"