عادي
منافسات الجوجيتسو تنطلق اليوم و6 لاعبين ولاعبات يمثلون الدولة

قفز الحواجز يهدي الإمارات الميدالية ال 7 في «آسياد»

00:03 صباحا
قراءة 4 دقائق
المنتخب الوطني للفروسية قدم أداءً مشرّفاً (تصوير: كامل عبد الله)
صورة جماعية لتتويج فرسان الإمارات والسعودية وقطر (تصوير: إبراهيم صادق)

هانغتشو: أحمد جمال الدين

حصد المنتخب الوطني للفروسية الميدالية السابعة بمنافسات النسخة ال19 من دورة الألعاب الآسيوية التي تستضيفها مدينة هانغتشو الصينية خلال الفترة من 23 سبتمبر إلى 8 أكتوبر، حيث حاز الميدالية البرونزية لمسابقة الفرق لقفز الحواجز.

وحصد المنتخب السعودي الميدالية الذهبية، فيما توّجت قطر بالميدالية الفضية، حيث شهدت المنافسات مستويات متقاربة في جميع مراحل المسابقة سواءً الجولة الأولى التي بلغ ارتفاع الحواجز فيها 140 سم وتأهل خلالها الفرسان بجدارة أو في فعاليات الجولة الثانية بذات الارتفاع التي أنهاها رباعي منتخبنا الوطني محمد الهاجري وعبد الله المري وسالم السويدي وعمر المرزوقي دون ارتكاب أخطاء، ليصل منتخبنا إلى مرحلة «التمايز» التي ارتفعت فيها مستويات الحواجز إلى 145 سم وشهدت حسم الميداليات الملونة والمراكز الأولى لمسابقة الفرق.

وأكد الفارس سالم السويدي أن حظوظ منتخب الفروسية مازالت قائمة لتعزيز حصاد الإمارات بميداليات أخرى في مسابقة الفردي غداً الجمعة، وقال: «قدمنا أداء رائعاً وكنا على قدر المسؤولية بتحقيق البرونزية لكننا كنا نطمح للأفضل، وأتمنى أن نوفق في تعزيز رصيد الإمارات بتتويجات أخرى في المشاركات المقبلة».

وقال عمر المرزوقي إن المنافسة بالدورة الآسيوية لم تكن سهلة بين منتخبات الإمارات وقطر والسعودية، مشيراً إلى أن المركز يعد نتيجة رائعة في ظل هذه المنافسة القوية.

وارتفع حصاد الإمارات عقب إنجاز منتخب قفز الحواجز في «الآسياد» إلى 7 ميداليات بواقع ذهبية وفضية و5 برونزيات تحققت في 3 رياضات هي الجودو والدراجات والفروسية، واحتلت الإمارات المركز الخامس عربياً بجدول الترتيب العام للدورة مع نهاية اليوم الحادي عشر برصيد 7 ميداليات في المركز ال25 بالجدول، وعززت البحرين موقعها في المرتبة الأولى عربياً عقب حصد 9 ذهبيات وفضية و5 برونزيات بإجمالي 15 ميداليات جاء جميعها في ألعاب القوى محتلة المركز ال10، فيما حلّت قطر في المركز ال14 بإجمالي 13 ميدالية بواقع 4 ذهبيات و6 فضيات و3 برونزيات، كما واصلت الصين الدولة المستضيفة هيمنتها على جدول الميداليات بإجمالي 316 ميدالية بواقع 171 ذهبية و94 فضية و1 برونزية، واحتلت اليابان المركز الثاني بإجمالي 147 ميدالية بواقع 37 ذهبية و51 فضية و59 برونزية، فيما احتلت كوريا الجنوبية المركز الثالث بإجمالي 148 ميدالية بواقع 33 ذهبية و45 فضية و70 برونزية.

وثمّن اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الإمارات للفروسية والسباق دعم القيادة الرشيدة اللامحدود وما وفرته من إمكانات وبنية تحتية لفروسية الإمارات، ما مكنها التواجد على منصات التتويج في المحافل القارية الدولية والعالمية، وأشاد بإنجاز منتخب قفز الحواجز في دورة الألعاب الآسيوية في نسختها ال 19 بإحرازه الميدالية البرونزية في مسابقة الفرق.

وقال: «منتخب قفز الحواجز حظي بدعم غير محدود من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، كما حظي في مشوار نجاحاته المتتالية، وإعداده للمشاركة في هذا المحفل القاري الكبير، بدعم سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب حاكم إمارة أبوظبي، وإشراف ومتابعة الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة مجلس إدارة مؤسسة فاطمة بنت هزاع الثقافية، مالك ومؤسس إسطبلات الشراع، ليثمر هذا الدعم الكبير عن إحراز الميدالية البرونزية في هذا المحفل الآسيوي الكبير، ويعزز ريادة فروسية الإمارات، ورصيد إنجازاتها في المناسبات الكبرى».

ويخوض منتخبنا الوطني للدراجات اليوم منافسات سباق الطريق للرجال عن طريق كل من عبد الله الحمادي، وسيف الكعبي، وجابر المنصوري، وعبدالله آل علي، وتتصدر كوريا الجنوبية جدول الميداليات على الإطلاق للرجال في رياضة الدراجات بمسابقة الطريق في دورات الألعاب الآسيوية، برصيد 22 ميدالية ملونة بواقع 9 ميداليات ذهبية و5 فضيات و8 برونزيات.

وتنطلق اليوم منافسات الجوجيتسو في الدورة الآسيوية، ويخوض منتخبنا الوطني برعاية «شركة مبادلة للاستثمار» المنافسات في الأوزان الأربعة المعتمدة للرجال، وهي 62، و69، و77، و85 كجم، وكذلك في الأوزان الأربعة المعتمدة للسيدات وهي 48، و52، و57، و 63 كجم، بواقع 8 لاعبين، و8 لاعبات.

وستبدأ منافسات اليوم الأول كل من بلقيس الهاشمي وحمدة الشكيلي في وزن 48 كجم، وخالد الشحي وخالد إسكندر في وزن 62 كجم، ومحمد السويدي، وسلطان جبر في وزن 69 كجم.

وحرص كل من محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الجوجيتسو رئيس البعثة، وفهد على الشامسي أمين عام الاتحادين الإماراتي والآسيوي على حضور إجراءات الوزن الرسمية، ودعم اللاعبين.

وأكد البرازيلي ريمون ليموس مدرب منتخبنا الوطني أن اللاعبين واللاعبات في أتم جاهزية لخوض المنافسات، وأن معدلات التركيز وصلت إلى أعلى درجة، حيث إنهم جميعاً في انتظار لحظة البداية، لإخراج كل طاقاتهم على بساط المنافسة، وبذل أقصى جهد للفوز وتحقيق نتائج إيجابية تضيف ميداليات جديدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/43m2phz6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"