عادي

تبادل الخبرات بين «ديوا» و«طرق دبي»

19:24 مساء
قراءة دقيقة واحدة
استخدامات متعددة لمنصة نظم المعلومات الجغرافية

دبي: «الخليج»

استقبلت هيئة الطرق والمواصلات في دبي وفداً من هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» لإطلاعه على أفضل الممارسات المعتمدة في مجال نظم المعلومات الجغرافية والعمليات المتبعة في حوكمة وإدارة البيانات الجغرافية، وذلك في إطار استراتيجية الهيئة لتبادل الخبرات والمعرفة وإجراء المقارنات المعيارية مع شركائها الاستراتيجيين والجهات ذات الصلة بالعمل المشترك.

وأكدت الهيئة أن هذا اللقاء يأتي في سياق تعزيز التعاون المؤسسي بين الجهات الحكومية، وهو جزء من استراتيجية تبادل الخبرات مع الشركاء الاستراتيجيين بهدف تحقيق أعلى مستوى من الجودة واعتماد أحدث التقنيات في مختلف المجالات، بما في ذلك نظم المعلومات الجغرافية، وذلك وفقاً لتوجيهات حكومة دبي الرشيدة.

واستعرض قطاع الدعم التقني المؤسسي في هيئة الطرق منصة نظم المعلومات الجغرافية التابعة للقطاع، إضافة إلى تسليط الضوء على مزاياها المتعددة وكيفية تكاملها مع الأنظمة التشغيلية الأخرى في الهيئة. وتضمن اللقاء أيضاً استعراض مجموعة من التطبيقات والأدوات المتاحة على المنصة، والتي تعمل على تسهيل العمليات اليومية سواء داخل المكتب أو في الميدان. وتم التركيز على الإجراءات والعمليات المتبعة لإدارة البيانات الجغرافية، وضمان دقتها، وحداثتها، وشموليتها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yz94nzar

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"