عادي
13 جهازاً للتصويت منها واحد لأصحاب الهمم

إقبال مميز ولافت من الناخبين على قاعة أفراح في حتا

17:57 مساء
قراءة 3 دقائق
جانب من عملية التصويت في حتا

حتا: سومية سعد

شهدت الانتخابات في اليوم الرئيسي في قاعة أفراح حتا، إقبالاً جيداً ولافتاً للناخبين بمختلف فئاتهم العمرية من السيدات وكبار السن وأصحاب الهمم، حيث مثل المركز نموذجاً وطنياً متميزاً عكس ما يحظى به أبناء الإمارات من دعم ورعاية، كما جسد الإيمان بدورهم المهم في ترسيخ دعائم مستقبل مزدهر لوطنهم.

وانطلقت عملية التصويت الإلكتروني في مراكز الانتخاب في تمام الساعة الثامنة صباحاً، حتى الساعة الثامنة مساء إلى جانب التصويت عن بُعد.

وقال خليفة سالم الشامسي رئيس لجنة حتا، إن الناخبين توافدوا من الثامنة صباحاً علي صناديق الاقتراع والتي بلغت 13 جهازاً للتصويت من بينهم جهاز لأصحاب الهمم، وقد أسهمت أنظمة التصويت المحدثة التي اعتمدتها اللجنة الوطنية للانتخابات في تسهيل أداء الواجب الانتخابي، وإن القيادة الرشيدة لا تألو جهداً في توفير أفضل الأنظمة لمواطنيها.

وأوضح، أن هناك آلية لاستخدام الهوية الرقمية في عملية التصويت، حيث يتم التحقق من هوية الناخب عن طريق الهوية الرقمية، ويوجد فريق تقني يشرف على التصويت الإلكتروني يتبع اللجنة العليا للانتخابات.

وأضاف أن اللجنة حرصت على توفير المساعدة والإرشادات والشاشات لهم، لتسهيل مهمتهم وتمكينهم من الإدلاء بأصواتهم بسهولة.

وأكد ناخبون، في تصريحات لـ «الخليج» أن مشاركتهم في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي واجب وطني ومسؤولية يجب عليهم الاضطلاع بها على الوجه الأكمل، من أجل مواصلة مسيرة تقدم وريادة الدولة في المجالات كافة، حيث أكدت الناخبة زينب السيد حرصها على الوجود منذ الصباح وثمّنت سهولة الإدلاء بأصواتهن، ما يؤكد أهمية مشاركة المرأة في العمل السياسي، وأن قضايا المرأة تحتل حيزاً من اهتمامها، وعليه فقد كان اختيارها للمرشح مبنياً على المحاور التي طرحها، وأن العرس الانتخابي الذي نشارك فيه اليوم بكل فخر ومسؤولية، هو ثمرة مسيرة التمكين التي تزخر بها دولة الإمارات بدعم ورعاية من القيادة الرشيدة.

وأكد محمد خلفان، أن العملية الانتخابية لأعضاء المجلس الوطني تتسم بالاحترافية الشديدة والمرونة، خاصة مع توفر بنية تحتية تكنولوجية متفردة مكنت الناخب من إنجاز عملية التصويت في أقل من خمس دقائق، فيما أوضح سعيد مبارك صقر أن مسيرة التمكين السياسي التي انطلقت قبل نحو 17 عاماً في دولة الإمارات، أثمرت العديد من النجاحات والإنجازات التي حققها المجلس الوطني الاتحادي، في طرح رؤى وتطلعات أبناء الإمارات ودعم مسيرة تقدم وريادة الدولة.

وأشار عبدالله مبارك البدواوي، إلى أن العرس الانتخابي يؤكد ما حققته دولة الإمارات من إنجازات لافتة على الصعد كافة، والتأكيد على المسؤولية التي تنتظرهم في المستقبل لخدمة وطنهم والمشاركة في رحلة نمائه وازدهاره، مشيداً بالإجراءات التنظيمية المتميزة وجهود المتطوعين التي أسهمت في إنهاء عملية التصويت بسهولة ويسر كبيرين، وأشادت موزة سعيد ربيع بالتنظيم، مؤكدة أنه مشهد يجسد عمق الوعي بأهمية المشاركة في هذا الاستحقاق الانتخابي لاختيار من يمثلهم في المجلس الوطني الاتحادي، كما أشادت بالشرح للتفاصيل الخاصة بالتصويت والرد على الاستفسارات المتعلقة بالاقتراع من قبل لجنة الانتخابات، وإن منح الصوت أمانة وعلى الجميع اختيار من يجدون فيهم الكفاءة والإخلاص لخدمة الدولة.

ومن جانبه أعرب علي أحمد عن فخره واعتزازه بالعرس الانتخابي الرائع الذي تعيشه دولة الإمارات، وقال إن الانتخابات تميزت بالسهولة والسرعة، حيث وفرت اللجنة المنظمة كافة السبل في للتسهيل على الناخبين.

وقالت الناخبة سعاد ال علي، إن الإجراءات داخل المركز بسيطة وسريعة، وإن ما يهم في التصويت هو أن يكون الناخب قادراً على اختيار المرشح الأصلح، وصاحب الخبرة العلمية والثقافية، وأن المشهد اللافت في المركز، تمثل حضور عدد كبير من كبار السن وأصحاب الهمم الذين حرصوا على عدم تفويت الفرصة لإثبات وجودهم في العرس الانتخابي وتلبية الواجب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4j283bwh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"