عادي

افتتاح قرية الألعاب البارالمبية الآسيوية في الصين

22:44 مساء
قراءة دقيقتين
العصيمي وعمدة هانجتشو يتفقدان القرية الأولمبية

هانغتشو: أسامة أحمد
افتتح ماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية وياو يوان عمدة مدينة هانغتشو الصينية قرية الألعاب البارالمبية الآسيوية بحفل استقبال رسمي، حيث بدأت طلائع الوفود المشاركة في الحدث الوصول إلى القرية تباعاً تمهيداً لخوض التحدي القاري الذي يشارك فيه أكثر من 3 آلاف لاعب ولاعبة من 44 دولة يتنافسون في 22 لعبة.
وتفقد العصيمي وياو مرافق قرية اللاعبين المختلفة والخدمات التي تقدمها للضيوف وقاعات التصنيف الطبي والطعام الكبرى والعديد من المرافق الأخرى، واطلعا على استعداد فرق العمل المختلفة لاستقبال الوفود وجاهزيتها لإبراز الوجه المشرق للدولة المستضيفة.
ووجه العصيمي الشكر إلى اللجنة المنظمة لدورة الألعاب البارالمبية الآسيوية ومدينة هانغتشو وكل فرق العمل على انشاء هذه القرية الحضارية وفق أعلى معايير الجودة وسهولة الوصول بالتقنيات المختلفة، مؤكداً على أهمية القرية البارالمبية بالنسبة للاعبين والوفود.
وقال: عندما تتوفر الراحة الكاملة المتمثلة في الاقامة والاعاشة والتنقل في مثل هذه الدورات التي تستحوذ على قدر كبير من الأهمية تتفجر طاقات اللاعبين وتتحطم الأرقام القياسية.
وأثنى العصيمي على الجهود الكبير التي يبذلها المتطوعون من أجل خدمة الوفود المشاركة في هذا الحدث المهم الذي يعتبر الأكبر والأضخم والاستثنائي في تاريخ الحركة البارالمبية القارية والأكبر قبل النسخة الجديدة لدورة الألعاب البارالمبية «باريس 2024.
وقال: نتطلع أن يحقق «آسياد هانغتشو» الأهداف المنشودة حتى يفجر كل لاعب طاقاته في هذا المحفل القاري المهم خاصة أن آسيا تواجه تحدياً جديداً بعد آسياد الصين استعداداً لـ«بارالمبية باريس 2024».
وأكد العصيمي أن الجميع في الصين على قدر التحدي من أجل اخراج دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية في أبهى صورة وفق النهج المرسوم من اللجنة المنظمة.
وقال: أتوقع أن تقدم هانغتشو دورة استثنائية بمعنى الكلمة ينعكس مردودها الفني على المنتخبات المختلفة لخوض التحدي البارالمبي الكبير المتمثل في «باريس 2024» خاصة أن الأبطال يسعون لحجز مقاعدهم من أجل التواجد في فرنسا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3mspu2m5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"