عادي

محمدوف بطل النسخة 45 من دولية «محاربي الإمارات»

20:59 مساء
قراءة دقيقتين
حمدان بن سلطان والهاشمي والجزيري خلال تتويج البطل

أبوظبي: محمد مصطفى

توج الروسي عمرو محمدوف بلقب النزال الرئيسي من النسخة الدولية الـ 45 لبطولة «محاربي الإمارات» للفنون القتالية المختلطة، التي أقيمت منافستها الثلاثاء في صالة نادي الجزيرة في أبوظبي، وجاء الفوز على حساب الأوزبكي جاكو جير جوماييف بالإخضاع في الجولة الأولى ضمن «الوزن الخفيف».

وتوج الفائزين، الشيخ حمدان بن سلطان بن حمدان آل نهيان، بحضور الشيخ حمدان بن خليفة بن حمدان آل نهيان، وعبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجوجيتسو النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، والعميد محمد بن دلموج الظاهري رئيس لجنة الفنون القتالية المختلطة في اتحاد الإمارات للجوجيتسو النائب الأول لرئيس الاتحاد الآسيوي للفنون القتالية المختلطة، وصالح الجزيري مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، وفؤاد درويش الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية منظم الحدث، وسهيل العريفي المدير التنفيذي لقطاع الفعاليات في مجلس أبوظبي الرياضي.

وشهدت البطولة حضور نخبة مسؤولي الفنون القتالية المختلطة في العالم من UFC وعدد من من المدربين العالميين في مقدمتهم هينزو جريسي أسطورة الجوجيتسو العالمي وعدد من مقاتلي UFC أليكس فلوكانوفسكي وبلال محمد والجمين ستيرلينغ وبلال محمد وعثمان نور محمدوف.

وفاز الفلسطيني راني سعدة على الفلبيني جنييل فرانسيسكو بالإخضاع في وزن الديك، وفاز الإيطالي والتر كولياندرو على الأردني علي القيسي بالضربة القاضية في وزن الحر، فيما حافظ الروسي رينات خافلوف على لقبه في وزن الديك على حساب اليابان هيكا رو بوشينو.

وفي نزال السيدات الوحيد، فازت الصينية كونج وانج على اللبنانية أمينة هدايا بقرار الحكام في وزن الذبابة.

وأكد العميد محمد بن دلموج الظاهري، أن النسخة الـ45 من «محاربي الإمارات» تعد من أقوى النسخ، في ظل المشاركة القوية والفنيات العالية من المقاتلين، وأضاف: «نسعى دائماً في لجنة الفنون القتالية المختلطة إلى دعم لاعبينا الناشئين، ليكونوا نواة للاعبين مخضرمين في المستقبل القريب».

وقال فؤاد درويش إن حضور هذه النخبة من المسؤولين، واللاعبين من جميع أنحاء العالم، يؤكد المكانة التي وصلت إليها «محاربي الإمارات»، وأضاف: «نطمح بالوصول إلى مستويات «يو إف سي» كبطولة عالمية، وهو ما نسير عليه وفق خطط وآليات مدروسة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3r92scsr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"