عادي

الذهب يتراجع عن ذروة 5 أشهر ترقباً لبيانات اقتصادية أمريكية

11:17 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الذهب يتراجع عن ذروة 5 أشهر ترقباً لبيانات اقتصادية أمريكية
تراجعت أسعار الذهب، الاثنين عن أعلى مستوى في خمسة أشهر الذي سجلته في الجلسة السابقة مع ارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية قبيل بيانات اقتصادية مهمة مرتقبة هذا الأسبوع، في حين يتلمس المستثمرون أي مؤشرات على تداعيات عالمية للصراع في الشرق الأوسط.
وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1975.99 دولار للأوقية (الأونصة)، وهبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4% إلى 1987.30 دولار.
ووصلت أسعار الذهب يوم الجمعة إلى أعلى مستوياتها منذ منتصف مايو/أيار، وصعدت بنحو 9% خلال الأسبوعين الماضيين مع إقبال المستثمرين على الملاذ الاستثماري الآمن وسط مخاوف من تصاعد الحرب بين إسرائيل وحماس إلى صراع أوسع في الشرق الأوسط.
ملاذ آمن
وقال يب جون رونج استراتيجي السوق في آي.جي: «كانت أسعار الذهب ترتفع بدعم من التدفقات التي تبحث عن ملاذ آمن في ظل الصراع بالشرق الأوسط خلال الفترة الماضية، ويبدو أن التركيز على المساعدات الإنسانية وتأمين إطلاق سراح رهائن يشير إلى أن الاجتياح البري المحتمل يمكن أن يتأخر».
بيانات اقتصادية
وبعيداً عن التطورات الجيوسياسية، سيترقب المستثمرون مجموعة من البيانات الاقتصادية من بينها مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، وهو مقياس التضخم المفضل لدى مجلس الاحتياطي الاتحادي، وأرقام الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الثالث وقرار البنك المركزي الأوروبي بشأن سعر الفائدة والمؤشرات الأولية لمديري المشتريات حول العالم.
وبالنسبة إلى المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4% إلى 23.25 دولار للأوقية، وهبط البلاتين 0.4% إلى 891.07 دولار، فيما ارتفع البلاديوم 0.3% إلى 1100.84 دولار.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/kh5av58w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"