عادي

«تاكسي دبي» تراقب 7200 مركبة بالذكاء الاصطناعي

01:53 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
جانب من مركز تحكم مؤسسة تاكسي دبي

دبي: «الخليج»

أوضحت مؤسسة تاكسي دبي التابعة لهيئة الطرق والمواصلات بدبي، أنها توظف تقنية الذكاء الاصطناعي لمراقبة وتتبع أداء السائقين وحركات المركبات التابعة لها، وهي الأجرة والليموزين والحافلات المدرسية والحافلات التجارية والدراجات النارية.

وأكد عمار البريكي مدير إدارة تشغيل الأسطول بالمؤسسة، الحرص على إبراز جهود مركز التحكم وتعريف الجمهور ومستخدمين الطريق بدور المؤسسة في الاستفادة من التقنيات والأنظمة الذكية لمراقبة وتتبع 7,200 مركبة، وأداء 14,500 سائق، ولفت إلى أن من مهام المركز مساعدة الإدارة العليا على اتخاذ القرارات المناسبة بمرونة وفي وقت قياسي، وتوفير تقويم رئيسي للفعاليات التي تنظم في دبي لتوزيع أسطول مركبات الأجرة حسب الطلب، وإعادة توجيه المركبات الشاغرة إلى المناطق ذات الطلب المرتفع.

وأوضح أنه يتم رصد سلوك السائقين ومدى التزامهم بالضوابط المحددة ل 400 مركبة ليموزين و1000 حافلة مدرسية و600 دراجة توصيل، كما يراقب المركز مسار المركبات وضمان سلامة عمليات النقل.

وأشار إلى حرص المؤسسة على تتبع 1000حافلة مدرسية لضمان سلامة الطلبة ووصولهم إلى مدارس ومنازلهم في الموعد المحدد، من خلال مراقبة سير الرحلات ومعلومات الطلبة ومدى التزام السائقين بأوقات العمل وملاحظة سلوكهم وتحقيق خدمة التنبيه الفوري عند الضرورة.

وأفاد البريكي، بأن المركز يراقب 5,200 مركبة أجرة لضمان استمرارية توفر الخدمة على مدار الساعة وتقديم الدعم للسائقين والرد على اتصالاتهم وتوجيههم إلى الأماكن الأكثر طلباً للخدمة وقياس الكفاءة اليومية لحركة وتنقل المركبات واتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع مستوى الأداء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/msh92ma

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"