عادي
للتعاون وتوفير المعالجين والكادر التأهيلي

«التنمية الأسرية» و«زايد العليا لأصحاب الهمم» توقعان مذكرة تفاهم

19:39 مساء
قراءة دقيقتين
أثناء توقيع مذكرة التفاهم
«التنمية الأسرية» و«زايد العليا لأصحاب الهمم» توقعان مذكرة تفاهم
أبوظبي: «الخليج»
وقعت مؤسسة التنمية الأسرية، مذكرة تفاهم مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وذلك بهدف التعاون وتوفير المعالجين والكادر التأهيلي وتقديم الاستشارات المناسبة، إضافة إلى خدمات التقييم والإرشاد والتدريب والتوجيه والتحويل، وتوفير المكان المناسب، وتقديم الخدمات العلاجية لأصحاب الهمم في المنطقة بجودة عالية.
جاء توقيع المذكرة بناء على الشراكة الاستراتيجية بين الجهتين، وبناء على حصر احتياجات الأسر من الخدمات العلاجية، الأمر الذي أسهم في توفير مؤسسة التنمية الأسرية المكان المناسب لهم، كجزء من التزامها بمواصلة ضمان تقديم كافة الخدمات لإرساء نموذج الرعاية المتكاملة للأسر، وتدريبهم حول التعامل الأمثل مع أصحاب الهمم للوصول إلى أسر مستقرة ومجتمع معافى.
ووقع كل من مريم محمد الرميثي مدير عام مؤسسة التنمية الأسرية، وعبدالله الحميدان الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، في مركز الهير التابع لمؤسسة التنمية الأسرية.
وأكدت مريم الرميثي، أن هذه الشراكة ستدعم الخدمات العلاجية والوقائية المتميزة لأصحاب الهمم وستسهم في حصولهم عليها بسهولة ويسر، وذلك تماشياً مع توجهات الحكومة الرشيدة والقيادة الحكيمة الداعمة لهم، بما ينسجم مع أجندة الحكومة الهادفة إلى توفير حياة كريمة لجميع أفراد المجتمع.
وأكد عبدالله عبد العالي الحميدان، أن الهدف من تدشين الخدمات العلاجية في منطقة الهير، هو لاستيعاب أكبر عدد ممكن من قوائم الانتظار في تلك المناطق، وتوفير الخدمات العلاجية المناسبة، حيث تأتي كمبادرة توسعية لنطاق ومنظومة الخدمات التأهيلية المقدمة من قبل المؤسسة التي تعمل على الوصول لكافة مناطق إمارة أبوظبي تنفيذاً لتوجيهات قيادتنا الرشيدة بشأن توفير مختلف خدماتها للرعاية والتأهيل وتيسيرها على المواطنين لتكون قريبة من المناطق السكنية.
وأضاف: «إن عدد المستفيدين من تلك المبادرة يصل إلى 55 حالة من عمر عامين حتى 15 عاماً في مناطق الهير والشويب وناهل والفقع، وتم توفير الكوادر المتخصصة لتقديم الخدمة على أفضل ما يكون سواء من خدمات التقييم والتشخيص والتحويل، إضافة إلى العلاج الطبيعي والوظيفي وعلاج النطق واللغة لتقديم خدمات التأهيل المناسبة للتدخل المبكر أو ما بعد مرحلة التدخل المبكر».
وأشار إلى أن مؤسسة زايد العليا، تعتزم توفير خدمات أخرى في التربية الخاصة من خلال وجود معلمين متخصصين في مجال التربية الخاصة وفتح فصول دراسية لاستقبال الطلبة من أصحاب الهمم في فئات عمرية محددة، كما سيتم توفير خدمة تفصيل الجبائر والكراسي المتحركة والأطراف الصناعية، والتحويل للأطباء عبر تقنية التطبيب عن بعد دون تحميل أعباء إضافية على الأسر.
وتوفر مبادرة تقديم الخدمات العلاجية في مناطق القطاع الشمالي تحديداً منطقة (الهير)، الخدمات التأهيلية المتاحة وهي العلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي وعلاج النطق وخدمة الكراسي والجبائر وطبيب أطفال وطبيب أعصاب وطبيب عظام، حيث يبلغ عدد المنتفعين 55 مواطناً و76 وافداً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yvzbpz2m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"