عادي
عبدالله بن زايد: ضرورة إيجاد آفاق للتهدئة وتخفيف حدة التوترات

الاجتماع العربي _ الأمريكي يشدد على تأمين المساعدات إلى غزة

02:00 صباحا
قراءة دقيقتين
عبدالله الثاني والحسين بن عبدالله خلال استقبالهما عبدالله بن زايد ووزراء خارجية السعودية ومصر وقطر وأمين سر منظمة التحرير
فلسطينيون يبحثون بين الأنقاض بعد غارة الإسرائيلية على خان يونس (أ ف ب)
  • إسرائيل تقصف مدرسة للأونروا.. وغوتيريش «مرعوب»
  • حصيلة الضحايا الفلسطينيين: 9488 قتيلاً بينهم 3900 طفل

أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، أولوية الحفاظ على أرواح كافة المدنيين من تبعات التطرف والتوتر والعنف المتصاعد في المنطقة، مشيراً إلى أن الأوضاع الراهنة تتطلب تكثيف وتسريع وتيرة الجهود المبذولة لوقف تدهور الأوضاع الإنسانية.

وشدد سموه، خلال مشاركته في الاجتماع التنسيقي لوزراء الخارجية العرب ومنظمة التحرير الفلسطينية الذي عقد أمس في العاصمة الأردنية، على ضرورة تعزيز الاستجابة الإنسانية لاحتياجات المدنيين المتضررين من الأزمة الراهنة والعمل على تأمين تدفق آمن ومستدام وبوتيرة متسارعة للمساعدات الإغاثية والطبية إلى غزة. وأشار سموه، إلى أهمية التركيز على إيجاد آفاق للتهدئة وتخفيف حدة التوترات بما يسهم في منع اتساع دائرة عدم الاستقرار التي تشهدها المنطقة.

كما شارك سمو الشيخ عبدالله بن زايد، في الاجتماع المشترك الذي عقده وزراء الخارجية العرب مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن. وتم خلال الاجتماع، التأكيد على الموقف الداعي إلى وقف فوري لإطلاق النار، إضافة إلى أهمية تعزيز الجهود المبذولة لتأمين التدفق الفوري والمستدام للمساعدات الإنسانية إلى المدنيين في قطاع غزة.

استقبل الملك عبدالله الثاني بن الحسين، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، بحضور الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي عهد الأردن، سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ووزراء خارجية المملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية، ودولة قطر، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الذين شاركوا في الاجتماع التنسيقي العربي، عن الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

في غضون ذلك، عبر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن شعوره ب«الرعب» جراء قيام الجيش الإسرائيلي باستهداف موكب لسيارات الإسعاف في قطاع غزة أمس الأول الجمعة، وقد أثار هذا الموقف تل أبيب مجدداً، ودعا سفيرها لدى المنظمة الدولية جلعاد إردان، مرة أخرى، غوتيريش إلى الاستقالة، بينما قصفت الطائرات الإسرائيلية، أمس السبت، مدرسة الفاخورة التي تؤوي آلاف النازحين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، ما أدى إلى سقوط عشرات الضحايا بين قتيل وجريح، وكشفت السلطات الصحية في غزة عن ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب إلى 9488 قتيلاً، بينهم 3900 طفل و2509 سيدات، فضلاً عن 2200 بلاغ عن مفقودين تحت الأنقاض منهم 1250 طفلاً، منذ بدء الحرب على غزة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3fjyay7h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"