عادي

تشغيل تجريبي لقطار النقل السريع الآلي في أبوظبي

16:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تشهد أبوظبي إجراء التشغيل التجريبي لقطار النقل السريع الآلي (ART)، وهو ترام يعمل بالطاقة النظيفة ومزود بتكنولوجيا جديدة بدون مسارات مقدمة من شركة «نورينكو» العالمية.

وضمن المرحلة الأولى من هذه العملية التجريبية، ومدتها شهر، تغادر القطارات من «الريم مول» من 10:00 صباحاً إلى 2:00 ظهراً أيام الجمعة والسبت والأحد.

ويربط الخط «الريم مول» بمارينا مول ويمر عبر شارعي زايد الأول والكورنيش وسط أبوظبي، بإجمالي 25 محطة ويبلغ طوله حوالي 27 كيلومتراً.

ART هو نوع جديد من الترام غير المساري طور وأنتج في الصين، ويعمل ببطاريات الليثيوم ويتم تشغيلها بمحركات مغناطيسية دائمة متقدمة. ويتميز ART بالقيادة الذكية والطاقة النظيفة ومستوى الضوضاء المنخفض وتجربة الركوب المريحة والتكلفة المنخفضة. ويوفر ART مستوى خدمة النقل العام مثل الترام العادي، لكن التكلفة الشاملة أقل بكثير. ويمكن أن يعمل ART مباشرة على طرق المدينة العادية، ويحتاج فقط إلى مرافق الشحن في المحطات أو المستودعات الأولى والأخيرة لضمان تشغيل المركبات على الخط بأكمله.

وتتكون مركبات ART الخاصة بمشروع أبوظبي من ثلاث وحدات، يبلغ الطول الإجمالي لكل مركبة 30.2 متر، وتتسع لـ 220 راكباً. والحد الأقصى لسرعة تشغيل ART هو 80 كم/ساعة.

وتقود التشغيل التجريبي لـ ART في أبوظبي دائرة البلديات والنقل (DMT) ومركز النقل المتكامل (ITC) ضمن استراتيجية بناء وسائل نقل حضري ذكية استجابة لأهداف التنمية المستدامة للإمارات.

ويساعد إدخال نظام ART أبوظبي على تعزيز ذكاء وسائل النقل العام الحضرية وتقليل انبعاثات الكربون، ويوفر للمقيمين والسياح خيارات سفر جديدة ومريحة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mwramukh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"