عادي

برنامج اليوم الثامن من المعرض

23:46 مساء
قراءة دقيقتين
معرض الشارقة للكتاب 7/11/2023 تصوير: (( هيثم الخاتم ))

تزخر فعاليات اليوم الثامن من معرض الشارقة الدولي للكتاب ؛ بالعديد من الفعاليات الثقافيّة والأنشطة الاستثنائيّة التي توفّر للزوّار تجربة متكاملة، وتصحبهم في مجالات متعدّدة من حقول المعرفة والأدب برفقة أدباء وكتّاب ومتخصصين في مجال الطهي ووسائل التواصل الاجتماعي والشعر والمسرح والعروض الجوالة وغيرها.

وضمن الفعاليات الثقافيّة؛ سيكون طلبة المدارس على موعد مع لقاء جديد لا يخلو من الإثارة والتشويق مع آيفي بوشودا مؤلفة قصص التشويق الأكثر مبيعاً على مستوى العالم، وذلك في قاعة الاحتفالات عند الساعة 11:00 صباحاً. ويسبق ذلك نُسخة ثانية من لقاء سونيتا ويليامز، رائدة الفضاء بوكالة ناسا، عند الساعة 9:30 صباحاً لتواصل حديثها عن رحلتها في عالم الفضاء، بعد لقائها الأول الذي عقد في اليوم السابع من الحدث.

في حين أن المهتمين بعالم أدب السرد المشوّق، فهناك جلسة ثقافية بعنوان: «كيفية صياغة السرد المشوّق»، بمشاركة كلّ من كاي جاي هاو، وجاي دي باركر، في ملتقى 2، الساعة 11 صباحاً. أمّا المهتمون بالمكتبات فعليهم ألا يفوتوا فرصة حضور الجلسة الحواريّة بعنوان «المكتبة في الروايات العربيّة والعالميّة» تستضيف كلاً من إيمان اليوسف، وغيث الحوسني، عند الساعة 6 مساء في ملتقى 3.

وفي ملتقى 2 أيضاً؛ يتعرّف الجمهور إلى الجرائم الإلكترونية وطريقة التعامل معها في جلسة بعنوان: «البرامج الوقائيّة للحدّ من الجرائم الإلكترونيّة» مع العقيد المهندس إبراهيم حميد المياهي العليلي، والدكتورة أسماء السعدي، عند الساعة 6 مساءً.

أمّا مُلتقى 1 فينظّم جلستين؛ الأولى بعنوان: «صالون الشارقة الثقافي: تجربة كتابة قصص من كتاب رسائل جوهريّة» الساعة 6 مساءً، مع كلّ من أميرة بوكدرة، ونورة خوري، وريمان عبدالله، ونادية النجار. والجلسة الثانية بعنوان: «صياغة الأحداث»، وتستضيف كلاً من آيفي بوتشودا، ونهى داوود، عند الساعة 7:15 مساءً.

وللشغوفين بمنصات التواصل الاجتماعي؛ يُمكنهم متابعة عدد من المحطات التي تنظمها محطة التواصل الاجتماعي، وتقدّمها رزان أبودقة، وتضمّ: «الذكاء الاصطناعي والاتجاهات المستقبلية في منصات التواصل الاجتماعي» عند الساعة 10 صباحاً. و«إطلاق العنان لكفاءة منصات التواصل الاجتماعي» الساعة 10:45 صباحاً.

وتزدان مساءات المعرض في يومه الثامن بأمسيات شعريّة متميّزة، يستضيفها المقهى الثقافي، ومنها: «أمسية مسارات» مع فاتح البيوشي وصهيب نبهان عند الساعة 6 مساءً. و«أمسية أطياف شعريّة» مع محمد بوثران، وأسماء الحمادي عند الساعة 7 مساءً.

ويشهد رُكن الطهي كذلك تقديم وصفات شهيّة من المطبخ الروماني، مع الطاهية إيرينا عند الساعة11 صباحاً. فيما تقدّم الطاهية دوركاناي أيوبي ووالدتها أطباقاً مميّزة في الساعة 7:30 مساءً.

كما تحتضن أروقة المعرض، وقاعة الفعاليات (7)؛ سلسلة من العروض الجوالة والأنشطة وورش العمل التي تستهدف مختلف فئات الصغار واليافعين، وكذلك الكبار، بدءاً من الساعة 10 صباحاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2yzy98hh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"