عادي
إلقاء المحاضرات والندوات والمشاركة في برامج الدراسات العليا والبكالوريوس

منح الدكتور عبدالله النعيمي رتبة «زميل أول» في «أمريكية الشارقة»

14:36 مساء
قراءة دقيقتين
الشيخة بدور والدكتورالنعيمي

الشارقة: «الخليج»

منحت الجامعة الأمريكية في الشارقة الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي، الذي شغل سابقا منصبي وزير التغير المناخي والبيئة، ووزير تطوير البنية التحتية، رتبة زميل أول في كلية الهندسة في «الجامعة الأمريكية» في الشارقة، في خطوة تتماشى مع رسالتها في تعزيز تميزها الأكاديمي، وتوفير بيئة فكرية أكاديمية وثقافية لطلبتها وباحثيها.

وقد استحدث الجامعة لقب «زميل أول»، بناءً على قرار مجلس الأمناء، برئاسة الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة الجامعة، بعد اجتماع المجلس لفصل خريف 2023 أخيراً، حيث تُمنح هذه الرتبة الأكاديمية للذين يتحلون بكفاءات تجاوزت التوقعات وقدموا إسهامات كبيرة إمارة الشارقة ودولة الإمارات، وكانوا قادة بارزين في القطاع العام أو الخاص.

وجاء الإعلان بحضور الشيخة بدور، خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي الخمسين للهندسة الحاسوبية، والهندسة الصناعية الأسبوع الماضي، بمشاركة الدكتور تود لورسن، مدير الجامعة.

وقال الدكتور لورسن «يجلب الباحثون برتبة «زميل أول»، خبرات غنية إلى مجتمع جامعتنا، حيث تشكل مشاركتهم المتفانية في التوجيه والإرشاد، فرصة جوهرية للطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية الإدارية، ما يعزز البيئة التعليمية الجامعية. ويسعدنا أن نرحب بالدكتور النعيمي، بصفته أول من يمنح رتبة زميل أول في الجامعة، ونحن نتطلع لإسهاماته ومشاركته خبراته ومعارفه الواسعة مع طلبتنا».

وكان للدكتور النعيمي، دور بارز في تغير المناخ والسياسة البيئية، حيث شغل مناصب مرموقة في دولة الإمارات، منها وزير التغير المناخي والبيئة، حيث قاد جهود صياغة استراتيجيات الدولة المتعلقة بالمرونة المناخية وحماية البيئة وتنفيذها.

كما شغل منصب وزير تطوير البنية التحتية، حيث كان رائداً في تطوير مشاريع البنية التحتية الاتحادية.

قال الدكتور فادي العلول، عميد كلية الهندسة «يقدم الدكتور النعيمي، وجهات نظر فريدة اكتسبها خلال حياته المهنية، ومن ثم فإن هذا التنوع في الخبرات يشكل حافزاً لتعزيز تعاون متعدد التخصصات يخلق فرصاً للأبحاث الرائدة والحوار الهادف. وهذا التعيين يعزز القيم الأساسية لجامعتنا المتمثلة في التميز الأكاديمي والمشاركة المجتمعية والقيادة».

وتتضمن مسؤوليات «الزميل الأول» إلقاء المحاضرات والندوات والمشاركة في الورش في برامج الدراسات العليا والبكالوريوس، فضلاً عن العمل في توجيه الطلبة والتواصل مع شركاء الصناعة والمشاركة في المشاريع البحثية، بحيث يكون نموذجاً يحتذى وقائداً يجسد القيم التي تمثلها الجامعة.

وقال الدكتور النعيمي «إن تسميتي «زميلاً أولاً» في الجامعة الأمريكية في الشارقة، يدعو للتواضع، فهذا اللقب ليس مجرد وسام تكريم، بل التزام بالإرشاد وإلقاء المحاضرات والقيادة الفكرية. إنني أقبل هذا التكريم بكل إخلاص، وأنا حريص على الإسهام بشكل أكبر في مجتمع الجامعة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/27r63sce

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"