عادي

البواردي والمزروعي والشحي والعامري يبحثون التعاون مع كبار الضيوف

01:48 صباحا
قراءة دقيقتين
البواردي في حديث مع أحد الضيوف
سعيد الشحي خلال استقبال ضيف في المعرض
صالح العامري في حديث مع ضيف
عيسى المزروعي في حديث مع أحد الضيوف

التقى محمد بن أحمد البواردي، وزير الدولة لشؤون الدفاع بمكتبه، في معرض دبي للطيران 2023، كلاً على حدة، جويدو كروسيتو وزير الدفاع في جمهورية إيطاليا، وديميتري بانتوس رئيس لجنة الدولة للشؤون الصناعية في جمهورية بيلاروسيا.

ورحب البواردي بزيارة الضيفين، وبحث معهما عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وعلاقات التعاون الثنائي وسبل تعزيزها وتطويرها، خاصة في المجالات الدفاعية العسكرية.

كما استقبل محمد البواردي وزير الدفاع البيلاروسي، وبحثا سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، وعدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وعلى هامش اللقاء، وقع وزير الدولة لشؤون الدفاع ووزير الدفاع البيلاروسي اتفاقية تعاون مشترك بين البلدين.

واستضاف الفريق الركن عيسى سيف بن عبلان المزروعي، رئيس أركان القوات المسلحة، بمكتبه في المعرض، كلاً على حدة، الفريق أول كوستاندينوس فلوروس رئيس هيئة أركان الدفاع اليوناني، والفريق أول تان سري محمد بن عبد الرحمن قائد قوات الدفاع الماليزي، والفريق الركن لوكا جوريتي رئيس أركان القوات الجوية الإيطالي.

وبحث رئيس الأركان مع ضيوفه علاقات التعاون الثنائي وسبل تعزيزها وتطويرها، خاصة في المجالات الدفاعية والعسكرية.

كما استقبل قائد القوات البرية اللواء الركن سعيد راشد علي الشحي، بمكتبه في المعرض، كلاً من مايكل ميلر نائب مدير وكالة التعاون الأمني في وزارة الدفاع الأمريكية، وباتريك ميسون نائب وزير الجيش للتعاون والصادرات الدفاعية واللواء مايكل ليني قائد فرقة المشاة/40 وجرى خلال اللقاءات استعراض علاقات التعاون التي تربط بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية، خاصة ذات الصلة بالشؤون العسكرية والدفاعية، وسبل تعزيزها وتنميتها بما يخدم المصلحة المشتركة، وتنمية التعاون في مجال التدريب.

كما التقى اللواء الركن صالح محمد بن مجرن العامري، قائد العمليات المشتركة بمكتبه في المعرض - كلاً على حدة - عبد القادر محمد نور، وزير الدفاع الصومالي، والمشير بيرهانو جولا جيلالجا، رئيس هيئة الأركان العامة الإثيوبي، واللواء جلين براز، قائد القوات الجوية الأسترالي، خلال زيارتهم المعرض.

وبحث العامري مع الضيوف، علاقات التعاون وسبل تعزيزها وتطويرها، خاصة ذات الصلة بالشؤون العسكرية والدفاعية، بما يخدم المصلحة المشتركة.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc43znkm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"