عادي
تفقّد فعاليات الكونغرس العالمي

زايد بن حمدان: الإعلام مطالب بمواكبة قضايا التغير المناخي والذكاء الاصطناعي

18:40 مساء
قراءة 3 دقائق
1
زايد بن حمدان يستمع إلى شرح من طارق علاي بحضور علياء السويدي

تفقد سمو الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، رئيس المكتب الوطني للإعلام، فعاليات الدورة الثانية للكونغرس العالمي للإعلام 2023 المقامة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، والتقى سموه بعدد من قادة قطاع الإعلام ومسؤولي المؤسسات الإعلامية حول العالم المشاركين في هذا الحدث الدولي، وتبادل معهم الأحاديث حول المتغيرات والتطورات التى دخلت على القطاع الإعلامي وأهمية الاستفادة منها بما يحقق وصول الرسالة الإعلامية الهادفة إلى الجمهور.
واطلع سموه من المشاركين والعارضين على أحدث ما توصلت إليه التقنيات العالمية المتخصصة في القطاع الإعلامي.
كما اطلع سمو الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان على مبادرات وبرامج الجهات المشاركة في الكونغرس وأجنداتها، وأشاد سموه بما شهده من تقنيات إعلامية جديدة وورش ومنصات تناقش التغيرات الكبرى التي طرأت على صناعة الإعلام سواء في المحتوى أو في الشكل، منوهاً بأهمية أن يواكب الإعلام القضايا الإنسانية الكبرى وفي مقدمتها التغير المناخي والذكاء الاصطناعي.
إعلامي الشارقة
على صعيد متصل، اطلع سمو الشيخ زايد بن حمدان، على مبادرات وبرامج المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، ضمن منصته المشاركة في النسخة الثانية من الكونغرس العالمي للإعلام الذي يقام في أبوظبي، بتنظيم مجموعة «أدنيك» بالشراكة مع وكالة أنباء الإمارات «وام».
واستمع سموه لشرح حول «منصة الإعلام الذكي» إحدى مبادرات المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة من قِبل طارق سعيد علاي مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة وعلياء السويدي مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة.
وتعمل «منصة الإعلام الذكي» التي تأتي ضمن المشروع الإعلامي لإمارة الشارقة في توحيد العمل الإعلامي لدى كافة الجهات الحكومية في إمارة الشارقة، وتساهم في تعزيز مستوى الخطاب الحكومي مع الجمهور، والعمل بروح الفريق الواحد ودعم الكفاءات الإعلامية.
وواصل المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة تقديم أجندته ضمن فعاليات اليوم الثاني من الكونغرس العالمي للإعلام.
وتناولت جلسات المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة في اليوم الثاني من الكونغرس العالمي للإعلام موضوعات الإعلام الجديد واستدامة المجتمع، وطرحت تجارب الشباب وإسهاماتهم الفاعلة في المجتمع وجرى مناقشة تحدياتهم مع استشراف مستقبل الإعلام في عصر الذكاء الاصطناعي، وتناولت أهمية ثقافة الابتكار وتنمية القدرات.

1
زايد بن حمدان خلال تفقده أحد الأجنحة


أفكار وتطلعات
وواصل المشاركون في أعمال الكونغرس في يومه الثاني تقديم أفكارهم وتطلعاتهم ضمن سلسلة من الكلمات الرئيسية، والجلسات والحوارات التي شهدت مشاركة واسعة من شخصيات رفيعة المستوى من القطاعين الحكومي والخاص، وقطاع الإعلام، ما ساهم في طرح واستشراف توصيات ومعايير جديدة تدعم نمو الإعلام بشقيه التقليدي والجديد، وتعزز من دور أدواته وقنواته الاتصالية المؤثرة.
وتابع الكونغرس، خلال يومه الثاني، تركيزه على رعاية الابتكار، وتمكين الإعلاميين والمشاركين من تعزيز التعاون والتبادل المعرفي والتعرف الى وجهات النظر لدى صناع القرار وقادة الفكر، والخبراء والمتخصصين إزاء التوجهات الجديدة التي تشكل مستقبل قطاع الإعلام العالمي. واستضاف، مجموعة متنوعة من الطلبة من 100 جامعة لمتابعة اهتماماتهم بهذا القطاع الحيوي.
وسائل الإعلام 
واهتمت العديد من وسائل الإعلام بافتتاح فعاليات الكونغرس العالمي للإعلام في نسخته الثانية، مشيرة إلى أن ذلك جاء بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى من المؤتمر العالمي الكبير.
فمن جانبها اهتمت وكالة أبناء شينخوا الصينية بافتتاح أعمال الكونغرس العالمي للإعلام، وأبرزت فقرات من كلمة الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش في افتتاح فعاليات النسخة الثانية من معرض ومؤتمر الكونغرس العالمي للإعلام.
وفي الإطار نفسه، أبرزت وكالة أنباء الفلبين افتتاح المؤتمر، وقالت إنه بعد النجاح الكبير الذي حققه الكونغرس العالمي العام الماضي، جاء افتتاح النسخة الثانية. 
وركزت على أن الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان حرص على تذكير الضيوف وخاصة الإعلاميين، بأنه يجب على الإنسان أن يلتزم بالسلوك الأخلاقي والبحث عن الحقيقة.
وفي الإطار نفسه أبرزت صحيفة ذا ستار الماليزية، افتتاح النسخة الثانية من أعمال الكونغرس، مشيرة إلى أن نسخة هذا العام تتضمن جلسات متخصصة يشارك فيها 170 متحدثاً حول مواضيع مختلفة تتعلق بصناعة الإعلام.
(وام)
 

الصورة
1
الصورة
2
الصورة
2
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdhv3jay

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"