عادي

شيخة وعائشة وشرينة إلى نصف نهائي بطولة أكاديمية «إس إم كي» للتنس

21:50 مساء
قراءة دقيقتين
لقطة تذكارية لمشاركات في البطولة

تأهلت اللاعب شرينة السويدي إلى نصف نهائي النسخة ال13 من بطولة أكاديمية «إس إم كي» للتنس للسيدات التي تقام برعاية سمو الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان، وتستضيفها الشيخة شيخة بنت محمد بن خالد آل نهيان، مؤسسة البطولة وأكاديمية «إس إم كي» لتنس السيدات.

وحسمت اللاعبة شرينة السويدي مباراتها في ربع النهائي بفوزها على مدية المسعود بنتيجة 7-6 و6-1، أما على مستوى منافسات الزوجي فقد فاز الثنائي شيخة الزعابي وعائشة الفهيم بنتيجة 6-2 و6-1 على وضحة المنصوري وعائشة المنصوري، لتتأهلا إلى المربع الذهبي.

وقالت الشيخة شيخة بنت محمد بن خالد آل نهيان، مؤسسة أكاديمية وبطولة «إس إم كي» لتنس السيدات: «نفخر بما حققته بطولة «إس إم كي» لتنس السيدات من تهيئة السبل وإتاحة الفرص للنهوض بالمواهب الرياضية النسائية في المجتمع بما يواكب طموحات الفتاة الإماراتية ويؤهلها للمنافسة الإقليمية والقارية والعالمية».

وأكدت أن البطولة تضع الصحة والسلامة دائماً على رأس أولوياتها، وتمتلك البنية التحتية والبيئة الاحترافية اللازمة، والتي تعد ترجمة للدعم الكبير الذي تحظى به الرياضة النسائية من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، الراعية الرئيسية للمرأة الإماراتية على كافة الأصعدة.

وأضافت: «نقدم في أكاديمية «إس إم كي» المخصصة لتدريب وتنمية مهارات بنات الإمارات في رياضة التنس منذ تأسيسها عام 2009، تجربة على قدر كبير من الاحترافية وفق منظومة رياضية بمعايير عالمية ساهمت في تطوير قدرات اللاعبات وتعزيز جودة الرياضة وصحة المرأة في دولة، ما منحنا الفرصة لإطلاق بطولة «إس إم كي» لتنس السيدات عام 2011، كأول بطولة تحتضن مواهب المواطنات الرياضة خاصة الفئات العمرية الواعدة».

وثمنت الرعاية الكريمة لسمو الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان، للبطولة، مشيدة بدور الشركاء الاستراتيجيين المتمثلين في بنك الإمارات دبي الوطني، ومجموعة موانئ أبوظبي، وشركة برجيل القابضة، وشركة فوس دايركت التابعة لمشاريع بن هندي، لمساهماتهم في إنجاح الحدث.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y349ju9a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"