عادي

غروندبرغ يختتم لقاءات في الرياض بشأن السلام باليمن

01:52 صباحا
قراءة دقيقتين
هانس غروندبرغ

عدن: «الخليج»

اختتم المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، أمس، زيارة إلى الرياض، التقى خلالها عدداً من المعنيين بالأزمة اليمنية وناقش معهم الجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق.

وذكر بيان صادر عن مكتبه، أن غروندبرغ التقى برئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، وبأعضاء مجلس القيادة الرئاسي عيدروس الزبيدي وطارق صالح وفرج البحسني. كما التقى أيضاً بوزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك.

وأفاد المكتب بان المناقشات ركّزت على تقدم الجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق يعالج بعض ظروف المعيشة المتدهورة في اليمن، ويؤسس وقف إطلاق للنار على مستوى البلاد، ويمهد لعملية سياسية يمنية جامعة برعاية الأمم المتحدة.

كما التقى غروندبرغ بالسفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر. واتفقا على أهمية الحفاظ على بيئة مواتية لمواصلة الحوار البنّاء من أجل التوصل إلى تسوية سياسية جامعة في اليمن.

وفي لقاء مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن، أعرب غروندبرغ عن تقديره لوحدة المجلس في دعم استئناف العملية السياسية في اليمن.

إلى ذلك، بحث العليمي وأعضاء المجلس، أمس الأربعاء، مع وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز آخر التطورات والمستجدات في الشأن اليمني، والجهود المشتركة لدعم مسار السلام في اليمن، بما في ذلك التعاون والتنسيق بين الجانبين بشأن خارطة الطريق المطروحة من المملكة.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان العليمي، وأعضاء المجلس، وضعوا وزير الدفاع السعودي أمام مستجدات الوضع اليمني، وفرص استئناف مسار السلام في ظل التعنت المستمر من جانب الميليشيات الحوثية، ونقلت (سبأ) عن الأمير خالد بن سلمان تجديده التزام السعودية بدعم مجلس القيادة الرئاسي اليمني، وتشجيع الأطراف اليمنية للتوصل إلى حل سياسي شامل ومستدام لإنهاء الأزمة اليمنية تحت إشراف الأمم المتحدة، وبما يحقق الأمن والسلام والاستقرار والتنمية في اليمن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckypuum

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"