عادي

أسهم «بربري» تتراجع 9% مع تفاقم تباطؤ الإنفاق على السلع الفاخرة

15:21 مساء
قراءة دقيقتين
امرأتان تقفان أمام متجر «بربري» في زيوريخ (رويترز)
تراجعت أسهم «بربري» بنسبة 9%، الخميس، بعد أن حذرت شركة بيع الأزياء الفاخرة البريطانية بالتجزئة من أن أرباح التشغيل للعام بأكمله ستأتي عند الحد الأدنى من التوقعات وسط تباطؤ عالمي في الإنفاق على السلع الفاخرة. وحذرت الشركة أيضًا من أنها قد تفوت توقعات إيراداتها السنوية بسبب النمو المنخفض المكون من رقمين.
وفي تقرير أرباح الربع الثاني المالي الخميس، ذكرت شركة «بربري» أن نمو مبيعات المتاجر المماثلة تباطأ إلى 1% فقط، بانخفاض من 18% في الربع السابق، مع تلاشي الزخم في الصين.
وسجلت الشركة أرباحًا تشغيلية نصف سنوية قدرها 223 مليون جنيه إسترليني (276.64 مليون دولار)، بانخفاض 15% عن العام الماضي، لكن الرئيس التنفيذي جوناثان أكيرويد قال: «إن بربري تحقق تقدمًا جيدًا في أهدافها الإستراتيجية».
وقال أكيرويد في بيان: «واصلنا بناء الزخم حول رؤيتنا الإبداعية الجديدة مع إطلاق مجموعتنا الشتوية 23 في سبتمبر، وهي المجموعة الأولى التي صممها دانييل لي».
وأضاف: «على الرغم من أن بيئة الاقتصاد الكلي أصبحت أكثر صعوبة في الآونة الأخيرة، إلا أننا واثقون من استراتيجيتنا لتحقيق إمكاناتنا كعلامة تجارية بريطانية فاخرة حديثة، ونظل ملتزمين بتحقيق أهدافنا المتوسطة والطويلة الأجل».
كما أعلنت أكبر مجموعة فاخرة في العالم، «أل في أم اتش»، عن تباطؤ ربع سنوي في المبيعات الشهر الماضي، في حين حذرت شركة «ريتشمونت»، مالكة «كارتييه»، من ضعف النمو.
التحدي المميز إلى جانب القضايا العالمية التي تواجه الصناعة، كانت شركة بربري صريحة بشأن التحدي المميز الذي تواجهه حاليًا في المملكة المتحدة بسبب قيام الحكومة بإلغاء التسوق الخالي من ضريبة القيمة المضافة للزوار الدوليين.
وقد دعا العديد من تجار التجزئة البريطانيين، بما في ذلك شركة بربري، رئيس الوزراء ريشي سوناك ووزير المالية جيريمي هانت إلى إعادة النظر في القرار بشأن ما يسميه النقاد «ضريبة السياحة». (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3xcj6fvp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"