عادي
افتتحته لطيفة بنت محمد.. ويستمر حتى 20 الجاري

60 علامة تجارية عالمية تشارك في أسبوع دبي للساعات

23:39 مساء
قراءة 3 دقائق
60 علامة تجارية عالمية تشارك في أسبوع دبي للساعات

دبي: «الخليج»

افتتحت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة»، عضو مجلس دبي، الخميس، فعاليات النسخة السادسة من أسبوع دبي للساعات، الذي تستمر فعالياته حتى 20 نوفمبر الجاري، في مركز دبي المالي العالمي، بمشاركة أكثر من 60 علامة تجارية رائدة في مجال صناعة الساعات العالمية، وهي أعلى نسبة مشاركة في المعرض منذ انطلاقه، حيث يوفر الحدث للعارضين والزوار وهواة جمع الساعات تجربة استثنائية للتعرف إلى أحدث التقنيات والابتكارات في مجال هذه الصناعة الحيوية.

وأكدت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم أن الحدث يسهم في ترسيخ مكانة دبي مركزاً ثقافياً إبداعياً عالمياً، وشريكاً أساسياً في تطوير الصناعات الحيوية ووجهة نموذجية لاستقطاب العقول والمواهب، لافتة سموها إلى أن أسبوع دبي للساعات الذي يجمع أهم صُنَّاع الساعات وهواة اقتنائها وأبرز العلامات التجارية العالمية، يعكس دور دبي في توفير فرص فعالة تعزّز من تبادل الخبرات المحلية والعالمية في المجالات الإبداعية المتنوعة.

منصة تعليمية وثقافية

وقالت سموها: «الحدث يعزز مساعي دبي المتواصلة لتوفير منصات إبداعية تساهم في تبادل الخبرات المحلية والعالمية في مجالات الفنون والتصميم، ويؤكد أهمية الصناعات الإبداعية ودورها في دفع عجلة الابتكار، حيث يمثل المعرض منصة تعليمية وثقافية لإحدى أهم الصناعات الإبداعية العريقة وبيئة تفاعلية شاملة تمزج بين فنون التصميم المختلفة»، وأشارت سموها إلى أهمية الشراكات التي تجمع بين القطاعين الحكومي والخاص والتي تعد أبرز المقومات الأساسية لنجاح أي مجتمع يسعى إلى التميز وتحقيق الريادة العالمية في مختلف المجالات، مؤكدةً سموها أن هذه الشراكات تمثل إحدى الركائز التي ساهمت في إحداث نهضة دبي الاقتصادية، ولافتةً إلى أن «الشراكة التي تجمع «دبي للثقافة» بأسبوع دبي للساعات تعكس التزام الهيئة بتعزيز وتطوير الصناعات الإبداعية بجميع أشكالها وضمان تناقلها عبر الأجيال، ما يساهم في ترسيخ مكانة دبي وجهة نموذجية لاستقطاب العقول والمواهب وبيئة محفزة لمجتمع رواد الأعمال والمتخصصين والمبدعين والشركات العالمية».

ويقام أسبوع دبي للساعات 2023 بالشراكة مع «دبي للثقافة» ودائرة الاقتصاد والسياحة بدبي و«كريستيز» و«وولد أوف دريمز» و«دو» و«أستون مارتن» و«مسافي». وستشهد نسخة هذا العام من الحدث العالمي الذي أسسته مجموعة أحمد صديقي وأولاده عام 2015، أكثر من 20 فعالية إطلاق تتضمن ساعات جديدة وأخرى محدودة الإصدار.

تعزيز منظومة التواصل

وأعربت هند صديقي، المدير العام لأسبوع دبي للساعات عن خالص الشكر والتقدير لسمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، ول«دبي للثقافة» على الرعاية المستمرة والدعم المتواصل لهذه الفعالية الرائدة، وقالت «نسعى من خلال هذا الحدث لإنشاء منصة تعزز منظومة التواصل والتعلم والابتكار عبر صناعة الساعات الفاخرة، والعمل على جذب شريحة أكبر من الجمهور بهدف توسيع معارفهم وخبراتهم، ونؤكد التزامنا بهذه الشراكة الفاعلة، متطلعين إلى استمرار العمل المشترك بيننا بهدف الإسهام في تعزيز ريادة دبي ودولة الإمارات على الساحة الإبداعية عالمياً».

وبعد نجاح نسخة عام 2021 في تحقيق حضور جماهيري واسع وصل لأكثر من 16000 زائر، والعرض الإبداعي الدولي الخاص بأسبوع دبي للساعات الذي أقيم في نيويورك العام الماضي، تطل نسخة هذا العام من أسبوع دبي للساعات، ببرنامج ثري يركز على تعزيز الالتقاء الإبداعي عبر الصناعات لتسليط الضوء على الحرفية، ودفع الابتكار والاحتفاء به، وجعل الجمهور جزءاً فاعلاً منه عبر إشراكهم في حلقات النقاش العديدة التي يقدمها، إلى جانب إطلاقه لأول حلقة نقاش باللغة العربية ضمن منتدى صناعة الساعات، والتي تضم أسامة إبراهيم صديقي، وشيخة النويس، والدكتور حبيب الملا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5d288ms2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"