عادي

‏تفاهم بين سلطتي الخدمات المالية في «سوق أبوظبي العالمي» وهونغ كونغ

17:06 مساء
قراءة دقيقتين
أثناء التوقيع بحضور سعود المعلا ونيلسون تشاو

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي وسلطة النقد في هونغ كونغ، الأربعاء، توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز شراكتهما المستمرة في مجال التقنيات المالية، لا سيما في مجالات تبادل البيانات المتعلقة بالتجارة عبر الحدود والتعاون التجاري، وذلك بهدف الترويج للخدمات المالية الشاملة والمبتكرة، وبالاستفادة من التقنيات المالية والبيانات المتوفرة في كلا السوقين.

وقّع المذكرة كولين بو المدير التنفيذي لـ(خدمة البنية التحتية للسوق المالية) لدى سلطة النقد في هونغ كونغ، وواي لوم كووك المدير التنفيذي للترخيص والتكنولوجيا المالية في سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي. ويعد توقيع هذه المذكرة خطوة مهمة لترسيخ وتعزيز التعاون بين السلطتين، بناءً على الأسس المتينة التي أرستها اتفاقية التعاون الموقعة بين الطرفين في عام 2018.

وحضر مراسم توقيع الاتفاقية الشيخ سعود علي المعلا قنصل عام دولة الإمارات لدى منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، ونيلسون تشاو رئيس (خدمة البنية التحتية للسوق المالية) في سلطة النقد في هونغ كونغ.

وبموجب المذكرة ستقوم السلطتان بدراسة فرصة إقامة مشاريع مشتركة لدراسة وإثبات مفهوم ربط عملية تبادل البيانات التجارية في سلطة النقد في هونغ كونغ بمنصة تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة في سوق أبوظبي. وستتعاونان أيضاً لدراسة واستكشاف حالات الاستخدام وتبادل البيانات عبر الحدود، بموافقة المستخدم لمعالجة نقاط الضعف المحتملة في الخدمات المصرفية العابرة للحدود، مثل فتح حسابات الشركات الصغيرة والمتوسطة وتمويلها لتسهيل التجارة عبر الحدود.

وقال بو: «سعداء بتعميق تعاوننا وتبادل المعرفة مع سوق أبوظبي العالمي، من خلال توقيع المذكرة، ما يؤكد التزامنا المشترك بتعزيز تطوير التقنيات المالية وإطلاق العنان لإمكانيات البيانات. وتدرك السلطتان أهمية إنشاء منصات بيانات من الجيل التالي وتمكين تبادل البيانات عبر الحدود في عصر الرقمنة. ونحن على ثقة بأن جهودنا الجماعية سوف تعزز الابتكار المالي وتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة لدى كلتا السلطتين من خلال تعزيز فرص التمويل».

فيما قال كووك: «تعزز المذكرة الشراكة الاستراتيجية بين سلطة تنظيم الخدمات المالية وسلطة النقد في هونغ كونغ، بما يدعم حركة التجارة والأعمال عبر الحدود من خلال الاستفادة من الابتكار التقني، ومتحمسون للإمكانيات الهائلة التي يمكن أن يوفرها الجسر الرقمي بين منصتينا، والتي ستتيح ربط سوق دولة الإمارات ومنطقة الخليج بشكل عام، من خلال سوق أبوظبي العالمي وهونغ كونغ. ونتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع سلطة النقد في هونغ كونغ لبناء منظومة شاملة وحيوية للشركات الصغيرة والمتوسطة لدى كلتا السلطتين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2rcdvn43

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"