عادي

«أعلى الأوسمة البريطانية» لمغنيات «بلاك بينك»

20:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تشارلز يتوسط الرئيس الكوري وزوجته مع عضوات الفرقة (أ.ب)

قلّد الملك تشارلز الثالث أعضاء فرقة الكاي-بوب «بلاك بينك»، وهنّ أربع مغنيات، أحد أعلى الأوسمة في المملكة المتحدة، تقديراً لجهودهنّ في مجال مكافحة الاحترار المناخي.

ومنح الملك المغنيات الأربع، جيني كيم، وجيسو كيم، ولاليزا «ليزا» مانوبان، وروزان «روز» بارك، رتبة ضابط في وسام الإمبراطورية البريطانية، خلال احتفال أقيم في قصر باكنغهام.

وتلقت المغنيات هذا التكريم بحضور الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول وزوجته كيم كيون هي، اللذين يقومان حالياً بزيارة دولة للندن.

وأوضح القصر في بيان أنّ تقليد المغنيات يأتي لمكافأتهنّ على دورهنّ في مؤتمر الأطراف المعني بالتغير المناخي «كوب26» الذي انعقد في غلاسكو باسكتلندا سنة 2021.

وفي العام 2021، نشرت المغنيات اللواتي يتابع حساباتهنّ في مواقع التواصل عشرات الملايين من المستخدمين، مقاطع فيديو لتشجيع الشباب على تعزيز ثقافتهم حول التغير المناخي.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش سمى فرقة «بلاك بينك» التي تأسست عام 2016، سفيرة لأهداف الأمم المتحدة المتعلقة بالتنمية المستدامة.

والملك تشارلز الثالث منخرط منذ سنوات عدة بالمسائل البيئية، وكان ألقى الكلمة الافتتاحية لمؤتمر الأطراف السادس والعشرين في غلاسكو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/526vnkyp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"