عادي

أطفال الشارقة في «سلسلة المغامرات» بخورفكان

17:41 مساء
قراءة دقيقتين
الأطفال خلال المغامرات
صورة جماعية للأطفال المشاركين
الأطفال خلال المغامرات
الأطفال خلال المغامرات
الأطفال خلال المغامرات

نظمت أطفال الشارقة، التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، برنامج سلسلة المغامرات لمنتسبيها بالمنطقة الشرقية في مدينة خورفكان، خلال شهر نوفمبر الجاري؛ بهدف تعريفهم بالطبيعة الجغرافية للدولة، وتشجيعهم على العمل بروح الفريق الواحد، في أجواء مملوءة بالمتعة والحماس.

شارك 60 طفلاً وطفلة من مراكز مدينة الشارقة والمنطقتين الوسطى والشرقية، تجربة المغامرات في أربع محطات رئيسية، تمكنوا خلالها من الاستمتاع بتسلق الجبال، واكتشاف الطبيعة الجميلة، وتعلم التخطيط الصحيح لمغامراتهم من خلال استخدام الأدوات اللازمة، ففي زيارتهم لقرية شيص؛ تعرفوا إلى أسرارها وتاريخها البشري والطبيعي من خلال حياة أهالي المنطقة والبناء القديم للقرية وعيون المياه والأفلاج والأودية.

كما خاض الأطفال تجربة اكتشاف استراحة سد الرفيصة والخدمات المتوفرة فيها من خلال تسلق الجبال عبر السير في مسار الرفيصة الجبلي والتعرف إلى طبيعتها كالكهوف والنباتات والحياة الفطرية، وتمكنوا من تعلم مهارة التجديف من خلال الرحلة البحرية بالقوارب، وتعرفوا فيها إلى الحياة البحرية وجزيرة الغزلان، أما في زيارتهم لشاطئ خورفكان، فقد حظي الأطفال بتجربة ممتعة في التنزه على الشاطئ والذهاب في رحلة بحرية على سواحل خورفكان وجزيرة القرش واكتشاف أسرار الساحل، وتعلم مهارة الصيد.

واختتم الأطفال رحلتهم بجولة في سوق شرق؛ حيث تعرفوا إلى محالها القديمة ومتحف الحرف التقليدية وحياة الأجداد وأسلوب معيشتهم.

يذكر أن أطفال الشارقة تهدف من خلال إقامة هذه البرامج إلى صقل مهارات الأطفال وتنميتها واستثمار طاقاتهم، بما يعود عليهم بالفائدة، إضافة إلى تعليمهم التخطيط لمغامراتهم، والاعتماد على أنفسهم والعمل الجماعي وإكسابهم مهارات التعايش في المخيمات والرحلات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3u4ba5dc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"