عادي

منافسات مثيرة في المرحلة الرابعة من تحدي قمم الإمارات

19:36 مساء
قراءة دقيقتين
صورة تذكارية للمشاركين

اجتمع محبو الرياضة الجبلية المشاركون في تحدي قمم الإمارات على مسار جبل الرابي التصاعدي في مدينة خورفكان بإمارة الشارقة، السبت، في المرحلة الرابعة من التحدي الأول من نوعه في دولة الإمارات، بعد اجتياز مراحل التحدي الثلاث في كل من رأس الخيمة وحتا والفجيرة على التوالي.

وشهدت منافسات المرحلة الرابعة في خورفكان تزايداً ملحوظاً في أعداد المشاركين من مواطنين ومقيمين، وسيّاح حضروا خصيصاً للمشاركة في منافسات تحدي قمم الإمارات، الذي انطلق تزامناً مع يوم العلم في الإمارات، تحت شعار: «ارفعه عالياً.. ارفعه بفخر».

وعند خط النهاية حضر على منصة التكريم سعيد العجيل نائب رئيس اتحاد الإمارات للرياضة للجميع، إلى جانب سالم محمد النقبي رئيس نادي خورفكان، وممثلين عن مجلس الشارقة الرياضي وشركة إيفرست للرياضة المنظمة للحدث، وتم تكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى من كل فئة برياضتي الجري الجبلي والهايكينغ أو المشي الجبلي، والذين قطعوا مساراً ممتداً على طول 6.3 كيلومتر على جبل الرابي.

ويتمتع هذا المسار الجبلي بخصوصية مميزة؛ حيث أتاح للمشاركين في التحدي الاستمتاع برحلة تجمع بين سحر الطبيعة وعظمة التاريخ ومتعة المغامرة، فبرج الرابي، الذي تم بناؤه في عام 1915 كجزء من شبكة الأنظمة الدفاعية للمدينة، يرصد ذاكرة أكثر من 100 عام من تاريخ المدينة العريق، ويمثل فرصة لاكتشاف جمال الطبيعة الجبلية وشواطئ خورفكان الساحرة.

جدير بالذكر أن ختام التحدي سيكون على جبل حفيت بمدينة العين، السبت القادم، وفيه يدشن المتسابقون مساراً جبلياً جديداً قامت شركة «إيفرست للرياضة» بفتحه خصيصاً بمناسبة إطلاق تحدي قمم الإمارات، على أن يتم في نهايته إعلان أسماء أبطال التحدي بموسمه الأول وبجائزة إيفرست. حيث تأتي المرحلة النهائية تزامناً مع الاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات في الثاني من ديسمبر/كانون الأول المقبل، ويرتدي المتسابقون زياً خاصاً يزينه العلم الوطني للدولة، فيما سيحمل العشرات الأعلام لزرعها فوق قمة جبل حفيت، في تجسيد لإحدى رسائل التحدي الرئيسية المتمثلة بروح الوحدة في الإمارات وشموخ علمها فوق القمم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yrcmsea4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"