عادي

«وول ستريت» تغلق مرتفعة في جلسة متقلبة

01:05 صباحا
قراءة دقيقتين
متعاملون في بورصة نيويورك (رويترز)

ارتفعت الأسهم الأمريكية في ختام تداولات يوم الثلاثاء، مستأنفة ارتفاعها لشهر نوفمبر، حيث أثارت تعليقات مسؤول في مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمل في أن البنك المركزي قد لا يحتاج إلى زيادة رفع أسعار الفائدة.

وأضاف مؤشر داو جونز الصناعي 92 نقطة، أو 0.3٪، في حين يحوم مؤشر ستاندرد آند بورز 500 فوق الخط الأفقي مباشرة. واكتسب مركب ناسداك الثقيل تقنيا أقل من 0.1٪.

وأعرب محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي كريستوفر والر عن ثقته في وقت سابق من يوم الثلاثاء في أن السياسة "في الوقت الحالي في وضع جيد" لإبطاء الاقتصاد وإعادة التضخم إلى 2 في المائة. يأتي تعليقه قبل اجتماع سياسة اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في 12-13 ديسمبر. تتوقع الأسواق عموما أن تحافظ اللجنة على سعر الإقراض الرئيسي ثابتا.

وقادت شركة بوينج داو إلى اعلى الثلاثاء، مضيفة 1.5٪، في حين ارتفع تجار التجزئة نايك وول مارت بنسبة 0.8٪ و1.2٪ على التوالي. وحصل مؤشر ستاندرد آند بورز 500 على زيادة من شركة نيومونت وشركة سينكروني فاينانشال، اللتين كانتا أعلى بنسبة 6.6 في المائة و5.1 في المائة على التوالي.

ويسير مؤشر داو جونز ومؤشر ستاندرد آند بورز 500 على وشك الانتهاء من الشهر بنسبة 7.3٪ و8.7٪ على التوالي. ارتفع مؤشر ناسداك بنسبة 11.1٪ في نوفمبر.

وانخفضت عائدات سندات الخزانة يوم الثلاثاء، حيث انخفض العائد على ورقة العشر سنوات بما يقرب من 4 نقاط أساس عند 4.354٪.

وتأتي هذه التحركات في أعقاب يوم خاسر لـ«وول ستريت». أنهى مؤشر داو جونز وستاندرد آند بورز 500 جلسة يوم الاثنين بانخفاض نحو 0.2%، في حين انخفض مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.1%. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3pd5547v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"