عادي

صندوق أبوظبي للاكتتابات يعمل على 3 طروحات جديدة

23:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أكد باسل خواجة، رئيس قسم الاستشارات في صندوق أبوظبي للاكتتابات العامة، أن الصندوق يعمل على ثلاثة طروحات أولية في قطاعات التكنولوجيا، والضيافة والمطاعم، والمالية.

وأضاف خواجة على هامش فعاليات اليوم الثاني من أسبوع أبوظبي المالي: «نتوقع أن تكون هذه الطروحات جاهزة للإدراج بحلول نهاية عام 2024».

وأوضح خواجة أن أحد هذه الطروحات الثلاث سيكون لشركة عائلية تعمل في القطاع المالي والتحويلات المالية ضمن جهود الصندوق لجذب الشركات العائلية وتحفيزها على التحول إلى مساهمة عامة.

وذكر خواجة أن الشركات العائلية تحظى باهتمام خاص من صندوق أبوظبي للاكتتابات كونها ركيزة أساسية في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في إمارة أبوظبي، لافتاً إلى أن سوق الاكتتابات العامة الأولية هو أفضل طريق لتلك الشركات لمواصلة مسيرة النمو والتطور.

وأشار رئيس قسم الاستشارات في صندوق أبوظبي للاكتتاب العام، إلى أن الصندوق يتطلع لطرح مزيد من الاكتتابات الأولية للشركات العائلية وكذلك الشركات الخاصة. وذكر باسل خواجة أن صندوق أبوظبي للاكتتاب العام يبلغ حجمه نحو 5 مليارات درهم، ويعمل على تمكين الشركات من التحول إلى مساهمة عامة والإدراج في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

الجدير بالذكر، أن صندوق أبوظبي للاكتتابات يسعى إلى الاستثمار في 5 إلى 10 شركات من القطاع الخاص سنوياً، مع التركيز على الشركات الصغيرة والمتوسطة، من خلال استهداف ما بين 10 إلى 40% من إجمالي الأسهم المُتاحة للاكتتاب، بالإضافة إلى العمل بشكل وثيق مع مختلف البنوك المحلية للاستفادة من خبراتها في عملية إدراج الشركات. وام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4fsar58r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"