عادي

«برنامج خبراء الإمارات» يقود مشاريع لتحقيق أهداف الاستدامة

00:27 صباحا
قراءة دقيقتين
«برنامج خبراء الإمارات» يقود مشاريع لتحقيق أهداف الاستدامة

دبي: «الخليج»

يقود خريجو برنامج خبراء الإمارات سبعة مشاريع رائدة لتسريع جهود الإمارات العربية المتحدة في مجال التنمية المستدامة ومواجهة التغير المناخي. ومن المتوقع أن تخلق هذه المشاريع، التي تمّت دراستها بعناية فائقة لمعالجة انبعاثات الكربون وتعزيز الأمن الغذائي وحماية البيئة الطبيعية، فرص عمل إضافة إلى تعزيز توسّع الشركات في قطاعات الطاقة النظيفة والبيئة.

وتم إطلاق برنامج خبراء الإمارات بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ليكون بمثابة منصة للخبراء المتخصصين في دولة الإمارات ممن يرغبون في القيام بدور رائد في تحول قطاعات النمو المستقبلية بما يتوافق مع الأولويات الوطنية لدولة لإمارات.

ويؤسس مشروع عبدالله الرميثي، المتكامل مع المئوية البيئية 2071 في إمارة أبوظبي، الهوية البيئية الإماراتية مستهدفاً إيجاد معدل قياس محدد للبصمة البيئية للأفراد على مستوى الدولة. ويسعى المشروع لتوفير بيانات ذات قيمة عالية تمكّن صناع القرار في جهودهم الرامية إلى تخفيف الانبعاثات وتحسين جودة البيئة.

وفي سياق متصل، يساعد مشروع عزة الريسي، في مجال في إدارة النفايات الإلكترونية، دولة الإمارات العربية المتحدة على خفض البصمة الكربونية الناجمة عن النفايات الإلكترونية.

وفي مجال الزراعة المستدامة، تعمل نور المهيري على مشروع يربط المستهلكين المهتمّين بالمنتجات الصديقة للبيئة بالمزارع المحلية المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعزيز الزراعة المستدامة والأمن الغذائي والمنتجات الصحية والحفاظ على البيئة.

وفي مجال الطاقة، يتضمن مشروع عمر البريكي منصة سحابية تدمج بسلاسة قدرات موارد الطاقة الصغيرة الموزعة.

وأما مشروع علي الشمري، والذي يتوافق مع الاستراتيجية الوطنية الشاملة للهيدروجين فيهدف إلى تعزيز مكانة الإمارات اكقوة رائدة في إنتاج الهيدروجين على الصعيد العالمي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrx25eek

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"