عادي

«برنامج الحافلات» يحوّل أبوظبي إلى منطقة خضراء في 2030

00:48 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: شيخة النقبي

في خطوة أخرى نحو تعزيز منظومة النقل المستدام في إمارة أبوظبي، نظم مركز النقل المتكامل التابع لدائرة البلديات والنقل، في الإمارة، ملتقى «التنقل الأخضر»، بمشاركة كبار المسؤولين من الجهات الحكومية وممثلين عن جمهورية كوريا الجنوبية وجمهورية الصين الشعبية، إلى جانب ممثلي الشركات المصنعة للحافلات العاملة بالطاقة الخضراء، وعدد من المؤسسات التعليمية، بما في ذلك جامعة الإمارات العربية المتحدة، وجامعة خليفة، وغيرها.

وفي كلمته الافتتاحية خلال الملتقى، أكد عبدالله المرزوقي، مدير عام مركز النقل المتكامل، حرص المركز على العمل بشكل وثيق مع شركاء المركز الاستراتيجيين، محلياً وعالمياً، من خلال «برنامج الحافلات الخضراء» كجزء من خارطة الطريق التي أعدها المركز، تماشياً مع جهود الدولة وتحقيقاً لاستراتيجية الحياد المناخي 2050.

وأشار إلى أن ملتقى التنقل الأخضر وبرنامج الحافلات الخضراء يؤكدان التزام المركز بدعم مساعي حكومة إمارة أبوظبي لترسيخ مكانتها كمدينة سبّاقة في تبنّي بدائل تنقل صديقة للبيئة، وتتماشى هذه الجهود مع المبادرات المبذولة في دولة الإمارات خلال عام الاستدامة، وتستعد لاستضافة مؤتمر الأمم المتحدة حول تغيّر المناخ (كوب 28)، وتهدف إلى تعزيز جهود الإمارة في الحد من الانبعاثات الكربوني.

ويهدف برنامج الحافلات الخضراء إلى جعل جزيرة أبوظبي بحلول عام 2030 منطقة خضراء تُخدم بنظام نقل عام، يعمل ببدائل الطاقة المستدامة.

ووقّع مركز النقل المتكامل خلال الملتقى عدداً من اتفاقيات الشراكة مع شركاء البرنامج من مصنعي الحافلات الهيدروجينية والكهربائية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycx58jmw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"