عادي

اختتام فعاليات معرض أبوظبي للأغذية وسط مشاركة دولية واسعة

00:03 صباحا
قراءة 3 دقائق

أبوظبي: «الخليج»

اختتمت بمركز أبوظبي الوطني للمعارض، الأربعاء، فعاليات معرض أبوظبي الدولي للأغذية الذي شهد مشاركة متميزة من الآلاف من الزوار والعلامات التجارية والعارضين وقادة الصناعة والمسؤولين الحكوميين وممثلي قطاع الزراعة والأغذية والمشروبات.

ويقام المعرض برعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية وتنظمه مجموعة «أدنيك» بشراكة استراتيجية مع هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وشهد المعرض خلال أيامه الثلاثة سلسلة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة والمناقشات الثرية، إضافة لتوقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين العلامات التجارية والشركات الرائدة في الصناعات الغذائية من مختلف أنحاء العالم.

الاتفاقيات والصفقات

شهد معرض أبوظبي الدولي للأغذية توقيع صفقات واتفاقيات بقيمة تزيد على 3.9 مليار درهم على مدى أيام المعرض الثلاثة مما يعكس النمو الكبير الذي حققه المعرض كمنصة عالمية رائدة للابتكار في قطاع الصناعات الغذائية.

إلى ذلك، شهدت صالة المشترين المستضافين بنسختها الثانية عقد عدد من الاجتماعات حيث تتيح هذه المساحة الحصرية للمشترين والبائعين فرصة التواصل وتكوين الشراكات وتعزيز العلاقات التجارية. واستضافت الصالة على مدار ثلاثة أيام 3966 اجتماعاً، ما يبرز الدور الحيوي الذي يلعبه المعرض في جمع المشترين والبائعين للأغذية والمشروبات تحت مظلة واحدة وتسهيل فرص التواصل والأعمال التجارية في ما بينهم.

حلقات نقاشية

تحت شعار «تطوير الجيل القادم من رواد الأعمال في القطاع الزراعي»، انطلقت الحلقات النقاشية لليوم الثالث بجلسة تثقيفية قدمتها بريتي بال من سيمفيجن للذكاء الاصطناعي، حيث استعرضت استخدامات التكنولوجيا الجديدة المبتكرة، ودورها في التنبؤ بطلب المستهلكين من خلال تتبع الاتجاهات العالمية والاحتياجات العاطفية والأداء لدى العملاء.

كما استعرضت الدكتورة حنان عفيفي، باحث رئيسي في هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، دراسة حول استهلاك الغذاء في إمارة أبوظبي، حيث أكدت أهمية بيانات المسح والاستطلاعات في عملية التخطيط وتطوير السياسات، فيما ناقشت آمنة السبع، أخصائية في مكتب الشراكة والاستثمار في هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، فرص التمويل والاستثمار في قطاع الأغذية الزراعية في أبوظبي.

وبعد الجلسات الصباحية، عرضت كارولين كولتا، مديرة البرامج في مؤسسة اكس برايز، أهداف ومعايير المنافسة لدراسة حالة «إطعام المليار التالي» الخاصة بالتمويل القائم على التحدي، وتهدف هذه المبادرة غير الربحية لتشجيع التطور التكنولوجي والمنافسة الإيجابية لخدمة البشرية.

كما قدمت الدكتورة حنان علي حمود، مديرة الشراكات الاستراتيجية في منظمة تنمية المرأة عرضاً تقديمياً بعنوان «تمكين المرأة في الزراعة: تعزيز عصر جديد من رواد الأعمال أصحاب الرؤى». وناقش إدوار حمود، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة سفيتش فودز، وأفيناش راتا من شركة غراين فيلوسيتي، دور الأغذية النباتية المستدامة في تحسين النظام الغذائي البشري.

ومن جانبه أوضح شباب إبراهيم، رئيس قسم المبيعات في شركة «ذي كلاود»، الطرق التي تساعد المبتكرين والشركات على الدخول إلى مجال العلامات التجارية السحابية للأغذية.

واختتمت حوارات اليوم الختامي بعرض تعريفي عن برنامج إشراق بعنوان «تمكين الجيل القادم».

مسابقة القهوة الوطنية

شهد اليوم الختامي للمعرض الإعلان عن الفائز في مسابقة القهوة الوطنية التي شهدت مشاركة واسعة من أمهر معدي القهوة حول العالم لاستعراض مهاراتهم وابتكاراتهم في فن إعداد القهوة.

وشكلت المسابقة التي ضمت مشاركة 16 معداً للقهوة من مختلف دول العالم منصة لتبادل المعرفة واكتشاف الاتجاهات الجديدة والاحتفاء بالجوانب التراثية للقهوة وطرق إعدادها، وعلى مدار ثلاثة أيام من المعرض، قامت لجنة التحكيم بتقييم المتنافسين المشاركين بناءً على معايير محددة منها الوقت المستغرق في إعداد المشروب، وكيفية تحضير الحبة المحددة لهم، والنكهة النهائية للكوب، وطريقة تقديم العرض التعريفي، ومذاق القهوة.

وحصل فريدريك بيجو من «واي واي آرتشرز» على المركز الأول في المسابقة التي شهدت منافسة قوية من عدد أفضل معدي القهوة والمختصّين. ويؤهل هذا الفوز فريدريك بيجو لتمثيل دولة الإمارات في مسابقات القهوة الدولية في المستقبل.

معرض الذواقة العالمي

حظي معرض الذواقة العالمي بإعجاب الزوار، حيث شارك أشهر الطهاة الحاصلين على نجوم ميشلان من جميع أنحاء العالم، بتقديم عروض فنون الطهي وخبراتهم المميزة خلال إعداد أصناف الطعام المختلفة.

وشهد اليوم الثالث والختامي انطلاق مسابقة معرض الذواقة العالمي، التي استضافها المركز الدولي لفنون الطهي، أحد المراكز التعليمية والتدريبية الرائدة في فنون الطهي بأبوظبي، وضمت المسابقة أشهر الطهاة الواعدين في الإمارات.

وقدمت المسابقة المركز الدولي لفنون الطهي - أبوظبي، منصة فريدة للطهاة الواعدين من الشباب لاستعراض مهاراتهم في فنون الطهي، مع تقسيمهم إلى 3 فرق، وحصد الفريق الثاني الذي يتكون من المواطنة ميثاء أحمد محمد عبدالله الشامسي، وجونار إيديوس، الفوز بالمسابقة ونالوا إشادة لجنة التحكيم بفضل خبراتهم ومهاراتهم الفريدة طوال المسابقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yscedxh9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"