عادي
«العنابي» يبحث عن المركز الثالث أمام النصر «المتجدد»

3 مباريات تفتتح جولة «عيد الاتحاد» في دوري أدنوك

00:02 صباحا
قراءة 3 دقائق
1
شباب الأهلي والنصر بدوري أدنوك لكرة القدم تصوير: (( هيثم الخاتم ))

إعداد: علي نجم
تفتتح جولة عيد الاتحاد من دوري أدنوك للمحترفين اليوم بإقامة 3 مباريات لحساب المرحلة التاسعة، مع مواجهة مثيرة ستجمع بين النصر وضيفه الوحدة، والتي تمثل التحدي الكبير ل«العنابي» من أجل البحث عن الفوز الثمين الذي سينقله إلى الوصافة.

يلعب اليوم أيضاً عجمان مع حتا الأخير، والإمارات وصيف القاع مع ضيفه اتحاد كلباء.

وتقام غداً الأحد مباراتان،حيث يلعب الوصل المتصدر أمام مضيفه البطائح، في وقت يحل الجزيرة ضيفاً على بني ياس.

وتم تأجيل مباراتي العين وخورفكان، والشارقة مع شباب الأهلي إلى 20 ديسمبر الحالي، بسبب مشاركة «الزعيم» و«الملك» في الجولة الأخيرة من منافسات دور المجموعات لدوري أبطال القارة الصفراء.

النصر * الوحدة

يتطلع الوحدة رابع جدول الترتيب (15 نقطة) إلى تحقيق فوزه الرابع على التوالي، ونيل المركز الثالث، حين يحل ضيفاً في ملعب آل مكتوم ليلاقي النصر (8 نقاط) المتجدد فنياً بعد تولي الهولندي شرودر مسؤولية قيادة الفريق الأزرق.

وسيلعب«العنابي» بطموحات عالية ورغبة في السير قدماً على سكة النصر، حتى يقلص الفارق مع الإمبراطور قبل مباراة الأخير أمام البطائح.

يراهن الوحدة على روح لاعبيه المعنوية، وتخلصهم من الضغوط، وتميزهم بالفعالية تهديفياً، بعدما هز «أصحاب السعادة» شباك الإمارات بالأربعة، وبات الفريق يمتلك تنوعاً تهديفياً.

ويبدأ النصر حقبة جديدة مع المدير الفني الهولندي شرودر، الذي وجد سريعاً منصباً جديداً، بعد إقالته من تدريب العين في نهاية المرحلة السابعة.

ويتطلع المدرب الهولندي إلى بداية قوية مع «العميد»، تثبت صوابية التعاقد معه، وتغيير وجه الفريق الذي بدا شاحباً في الجولات الثماني الأولى من عمر الموسم، واكتفى بتحقيق فوزين فقط.

ويحتاج المدرب الهولندي إلى إعادة تفعيل الخطوط وتأمين الترابط، وإيجاد الأسلوب الفني الذي يساعد على تفعيل قيمة الهداف الإيطالي غابياديني الذي بدا معزولاً في غالبية المباريات.

ويريد الفريق الأزرق، كسب الفوز الثاني في ملعبه، بعدما حصد 3 نقاط من أصل 12 ممكنة لعبها على أرض ملعب آل مكتوم.

الإمارات * اتحاد كلباء

يحل اتحاد كلباء العاشر (8 نقاط) ضيفاً على الإمارات وصيف القاع (5 نقاط).

ويتطلع أصحاب الأرض إلى نسيان مرارة الخسارة القاسية أمام الوحدة في المرحلة السابقة، رغم صمود الفريق طوال الشوط الأول قبل أن ينهار في الثاني بالأربعة.

ويحتاج الفريق إلى أداء أكثر فاعلية وتميزاً من الإسباني ألكاسير والساحر إينيستا، وتخلص عناصر الفريق من الرهان على هذا الثنائي وحسب، بل وتحمل مسؤولية الدفاع عن ألوان الفريق بعزيمة وإصرار، حتى يبلغ الهدف الأهم بزيادة الغلة التي تساعده على البقاء مع الكبار.

ولم يعرف الفريق الأخضر حتى الآن حلاوة الفوز في رأس الخيمة، وهو الحدث الذي تنتظره الجماهير حتى يساعد على الخروج سريعاً من النفق المظلم، بعدما تراجع في المرحلة السابقة إلى وصافة القاع.

في المقابل،فإن المباراة ستكون المنعطف الأهم بالنسبة إلى كلباء، حيث يمثل الفوز فرصة للتقدم في جدول الترتيب.

وتعتبر هذه المواجهة التاسعة بين الفريقين في المحترفين، حقق خلالها كل فريق حلاوة الفوز 3 مرات.

عجمان * حتا

يستقبل عجمان الذي خرج من النفق المظلم في المرحلة السابقة، وذاق طعم الانتصار بعد طول انتظار ضيفه حتا الأخير في مباراة قد تمثل التحدي الأكبر لكلا الفريقين في رحلة البحث عن موطئ قدم في منطقة الأمان.

يراهن المضيف على تخلص عناصر الفريق من ضغوط سوء النتائج، بعدما عاد من خورفكان بالنقاط الثلاث التي ستمثل الدفعة الكبيرة لتحقيق المزيد من الانتصارات التي تساعد الفريق على استرداد موقعه في مركز متقدم بين أهل الوسط.

أما حتا، والذي خسر على أرضه في الوقت القاتل أمام بني ياس، فيدرك أن مؤشر الأداء التصاعدي قد يكون عاملاً إيجابياً، لكن لعنة إهدار الفرص وغياب الفعالية أمام مرمى المنافسين تبقى هي الأمر الأصعب للفريق الذي لم يسجل سوى 6 أهداف في 8 مباريات.

عجمان والوحدة في دوري أدنوك للمحترفين تصوير يوسف الامير
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n96hxkn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"