عادي

«أمريكية الشارقة» تساهم في مبادرات التعليم المستدام

00:34 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: «الخليج»

يبدأ أعضاء من الهيئة التدريسية والباحثين من الجامعة الأمريكية في الشارقة، مع انطلاقة مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغيّر المناخ (كوب 28)، بالمشاركة في مجموعة من الجلسات الحوارية والنقاشية خلال المؤتمر.

ومن بين المشاركين في المؤتمر، الدكتورة فاتن سمارة، أستاذة علوم الأحياء والكيمياء والبيئة من كلية الآداب والعلوم في الجامعة، والتي تنظم وتدير حلقات نقاشية على مدى خمسة أيام خلال المؤتمر، تتناول التدخلات المناخية المؤثرة من خلال الابتكارات التحويلية في قطاع التعليم والفرص والإمكانات.

كما تنظم الدكتورة فاتن سمارة وتدير جلسة بالتعاون مع شبكة أبحاث تغيّر المناخ التابعة لوزارة التغيّر المناخي والبيئة، حول تحليل الفجوات في أبحاث تغيّر المناخ في دولة الإمارات.

كما تنظم الدكتورة نوريتا أحمد، أستاذة نظم المعلومات وتحليلات الأعمال ومديرة مركز الابتكار في التدريس والتعلم في كلية إدارة الأعمال، جلسة حول تصميم المناهج والتعليم من أجل التنمية المستدامة.

وتشارك الدكتورة مي زكي، أستاذ مشارك في دراسات اللغة العربية والترجمة والمدربة المعتمدة في جمعية تصميم التعلم والتعليم من أجل التنمية المستدامة، مع الدكتورة نوريتا أحمد في مناقشة تصميم المناهج والتعليم من أجل التنمية المستدامة».

كما يشارك الدكتور فادي احمد العلول، عميد كلية الهندسة في الجامعة، في المائدة المستديرة للاستدامة التي نظمتها شنايدر إلكتريك، حول تحفيز إزالة الكربون: التكنولوجيا الرقمية والاستراتيجية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2vdw5afe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"