عادي

مطار دبي يستقبل 65 ألف مندوب من المشاركين في «كوب 28»

16:07 مساء
قراءة دقيقتين
مطار دبي يستقبل 65 ألف مندوب من المشاركين في «كوب 28»

دبي: «الخليج»

يستعد مطار دبي الدولي لضمان تجربة سلسة للضيوف الذين بدأوا بالوصول لحضور مؤتمر الأمم المتحدة «كوب 28» الذي تستضيفه الإمارات في مدينة إكسبو دبي.

وتعمل «مطارات دبي»، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، على تعزيز الخدمات المقدمة عبر جميع نقاط الخدمة في مطار دبي، إضافة إلى نشر موظفين إضافيين خلال ساعات الذروة لضمان سلاسة العمليات، استعداداً لاستضافة ما يقارب من 65 ألف مندوب تمت دعوتهم من قبل اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ، حيث يتوقع أن يسافر معظمهم عبر مطار دبي خلال فترة انعقاد المؤتمر بين 30 نوفمبر و12 ديسمبر.

وتشمل الخدمات في مطار دبي الدولي تخصيص مكاتب من قبل الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب لتسريع عملية الوصول بسلاسة عبر كاونترات مراقبة الجوازات، وإنشاء مكاتب ترحيب مخصصة لمؤتمر «كوب 28» في المطار لمساعدة الزوار وتوفير المعلومات اللازمة لهم حول الحدث.

وقال ماجد الجوكر، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات دبي: «طموحنا يمتد إلى ما هو أبعد من الأرقام المطلقة؛ إذ نسعى لنكون أفضل مطار في العالم بكل المعايير، من منظور ضيوفنا من خلال تقديم تجربة سلسة تعكس قيم مدينتنا، وسمعة مطاراتنا، ما يضعنا في قمة التميز بين المطارات العالمية. وما من شك في أن الفعاليات العالمية الهامة التي تستضيفها دبي، توفر لنا فرصة إبراز تفوقنا التشغيلي».

وبدأت استعدادات مطارات دبي لمؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغيّر المناخ (كوب 28) في وقت سابق من هذا العام، حيث تم تشكيل لجان متعددة للخدمات، وتجربة المطار لتنسيق العمليات السلسة. كما أطلق قسم التعلم والتطوير، بالتعاون مع (كوب 28)، وحدة تدريبية كمجموعة إحاطة لموظفي الخطوط الأمامية.

ويهدف الحدث الدولي، إلى تعزيز الاستجابة العالمية لتغيّر المناخ من خلال تعزيز التعاون وتعزيز الالتزام وتقييم التقدم بما يتماشى مع الأهداف المنصوص عليها في اتفاق باريس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5yckyw7j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"