عادي

وزير الطاقة السعودي: تخفيضات إنتاج النفط من «أوبك +» يمكن أن تستمر بعد مارس

21:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الأمير عبد العزيز بن سلمان خلال مقابلة مع تلفزيون «بلومبرغ» في الرياض (بلومبيرغ)

قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان لوكالة «بلومبرج نيوز» الاثنين: «إن تخفيضات إنتاج النفط في «أوبك +» يمكن أن تستمر بالتأكيد بعد الربع الأول إذا لزم الأمر».

وأعلنت الإمارات ودول «أوبك +» في 30 نوفمبر تخفيضات طوعية للإنتاج بإجمالي نحو 2.2 مليون برميل يومياً في أوائل العام المقبل.

وأعلنت دولة الإمارات أنها ستخفض بشكل طوعي إضافي إنتاجها من النفط بمقدار 163 ألف برميل يومياً، اعتباراً من 1 يناير 2024 حتى نهاية شهر مارس 2024 بالتنسيق مع بعض الدول المشاركة في اتفاق «أوبك +». وأضاف بيان نشرته «وام» أن إنتاج الإمارات النفطي سيصبح 2,912 مليون برميل يومياً، حتى نهاية مارس 2024. وبعد ذلك، ودعماً لاستقرار السوق، ستتم إعادة كميات الخفض الإضافي هذه تدريجياً، حسب أوضاع السوق.

كما أعلن مصدر مسؤول في وزارة الطاقة، أن المملكة العربية السعودية ستمدد خفضها التطوعي، البالغ مليون برميل يومياً، الذي بدأ تطبيقه في شهر يوليو 2023، حتى نهاية الربع الأول من عام 2024، وذلك بالتنسيق مع بعض الدول المشاركة في اتفاق «أوبك +».

وأعلنت روسيا أنها ستعزز خفضها الطوعي لإمدادات النفط إلى 500 ألف برميل يومياً وتمدده حتى نهاية الربع الأول من عام 2024. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ymdpx8z9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"