عادي

برنامج الأغذية العالمي: توزيع المساعدات في غزة شبه مستحيل

01:49 صباحا
قراءة دقيقتين
مجموعة اللولو تسلم المساعدات للهلال الأحمر المصري

أبوظبي: «الخليج»، وكالات

سارعت مجموعة اللولو إلى الاستجابة للاستغاثة الإنسانية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وأرسلت الدفعة الأولى من المساعدات والمواد الإغاثية التي تحتوي على 50 طناً من المواد الغذائية وغيرها من الضروريات مثل الأدوية ومنتجات النظافة، وتم تسليمها إلى سلطات الهلال الأحمر المصري في القاهرة أمس الأربعاء.

وتسلم الدكتور رامي الناظر، المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري، المساعدات من مدير لولو مصر والبحرين جوزير روباوالا، والمدير الإقليمي حذيفة قريشي، ومدير لولو مصر حاتم سعيد، وبدورها ستقوم سلطات الهلال الأحمر المصري بإيصال وتسليم هذه المواد في مدينة العريش عبر معبر رفح الحدودي. وثمّن الدكتور رامي الناظر المبادرة وأعرب عن امتنانه لمجموعة اللولو ورئيسها يوسف علي، على هذا الدعم الإنساني الذي جاء في الوقت المناسب لشعب فلسطين.

الصورة

من جهة أخرى، دعا برنامج الأغذية العالمي بشكل عاجل، أمس الأربعاء، إلى وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية في غزة، لافتاً إلى أن توزيع المساعدات بات شبه مستحيل في القطاع. وقال البرنامج إن توزيع المساعدات بغزة أصبح شبه مستحيل ويعرض حياة العاملين في المجال الإنساني للخطر..

في غضون ذلك، وصلت طائرة من طراز «إيل-76» تابعة لوزارة الطوارئ الروسية إلى مطار العريش تحمل 27.5 طن من المساعدات الإنسانية لقطاع غزة. وذكر المكتب الصحفي لوزارة الطوارئ الروسية، أن الطائرة سوف تسلم المساعدات الإنسانية ويبلغ وزنها الإجمالي 27.5 طن، تشمل أغذية أطفال ومواد البقالة ومنتجات النظافة الشخصية إضافة إلى المراتب والبطانيات. وقد بادرت بجمع المساعدات الإنسانية جمهورية إنغوشيتيا، وسيتم تسليم المساعدات الإنسانية الروسية إلى مصر، ونقلها إلى ممثلي جمعية الهلال الأحمر المصري، الذين سينقلونها بدورهم إلى غزة.

إلى ذلك، ذكرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن 883 مواطناً روسياً وصلوا إلى موسكو من أصل 1100 شخص طلبوا المساعدة في الإجلاء من قطاع غزة، إلى روسيا. وقالت زاخاروفا في مؤتمر صحفي، أمس الأربعاء: «بعد استئناف الخروج التدريجي للمواطنين الأجانب عبر معبر رفح إلى مصر في 2 ديسمبر الجاري، نجحنا في إجلاء 135 مواطناً روسياً وفلسطينياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9v53ws

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"