عادي
721 مستفيدة من البرامج والمبادرات 2023

«سيدات عجمان» يعتمد خطط تنمية الأعمال خلال 2024

18:28 مساء
قراءة دقيقتين
اجتماع مجلس إدارة سيدات أعمال عجمان.

عجمان: «الخليج»

بلغ إجمالي المستفيدات من أنشطة وفعاليات مجلس سيدات أعمال عجمان خلال العام الجاري 721 سيدة، فيما نفذ المجلس 17 ورشة عمل متخصصة استفادت منها 244 مُشاركة، كما شارك المجلس في 10 فعاليات رئيسية.

وأكدت الدكتورة آمنة خليفة آل علي رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان، مواصلة المجلس تنفيذ مبادرات جديدة ضمن الخطة التنفيذية للعام 2024 بحيث سينفذ المجلس مبادرات «سيارتي، ازرع واحصد، رفوف، ريوقي، المنصة الرياضية، عيادة الاعمال، منصة HUB للأعمال، زام»، للنهوض بدور المرأة وتمكينها وتحفيزها لتصبح شريكة في عملية التنمية وتشجيعها ومساندتها للدخول إلى سوق العمل الحر.

وأضافت أن المجلس يعتمد ضمن أجندته للعام 2024 حزمة من الشراكات والملتقيات والفعاليات المتخصصة والداعمة لتحقيق اهداف المجلس الرامية إلى تلبية الاحتياجات الاقتصادية للمرأة وتمكين السيدات من تنفيذ وتطوير مشاريع تجارية وصناعية وخدمية وزراعية، إلى جانب توثيق التعاون والشراكة مع المؤسسات والهيئات المعنية بدعم أنشطة صاحبات ورائدات الاعمال.

واستعرض اجتماع مجلس إدارة سيدات أعمال عجمان الرابع التقرير الختامي لمجلس سيدات أعمال عجمان خلال العام 2023، بحيث وصل إجمالي عضوية المجلس من يناير 2023 إلى نوفمبر 117 عضوية، وتصدرت رخص المأكولات قائمة الرخص الجديدة والمجددة، تليها العطور والدخون ثم تصميم وصناعة وتجارة الملابس.

وأوضح التقرير السنوي لغرفة عجمان أن إجمالي أعداد المستفيدات من مبادرات المجلس خلال العام الجاري وحتى شهر نوفمبر وصل إلى 141 صاحبة أعمال، كما شهدت مبادرة رفوف المعنية بفتح قناة تسويقية مبتكرة ومستدامة لمنتجات صاحبات الأعمال من عضوات المجلس عبر 5 منافذ بيع أكثر من 210 مُشاركات من عضوات المجلس على مدار عامي 2022 و2023.

واطلع المجلس على نتائج برامج وفعاليات مبادرة المنصة الرياضية التي شهدت مجموعة من الفعاليات ومنها «اللقاء الحواري ـ أسلوب حياة سعيدة»، واللقاء الرياضي «عيشها صح»، إلى جانب الاطلاع على نتائج مبادرة عيادة الأعمال ودورها في الارتقاء بمشاريع وأفكار عضوات المجلس وتقديم الاستشارات الفنية والإدارية والمالية لتطوير أعمالهن على أيدي الخبراء والمختصين.

وقام المجلس بتوقيع 3 اتفاقيات تعاون مع كل من مجلس سيدات أعمال أبوظبي والاتحاد الخماسي ودائرة التنمية الاقتصادية في عجمان.

وأكدت الدكتورة آمنة خليفة، أن المجلس سيواصل جهوده لدعم المرأة وتهيئة المناخ المشجع والمحفز وتوجيه صاحبات المشاريع لاستغلال أدوات الذكاء الاصطناعي واستخدامات التكنولوجيا في تطوير المنتج والتسويق والإدارة، مشيدة بالدعم المتواصل من جانب الجهات الحكومية والمؤسسات المعنية بأنشطة المرأة وسيدات الاعمال مؤكدة على دور غرفة تجارة وصناعة عجمان الكبير في دعم مبادرات وفعاليات المجلس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mvrcc9rp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"