عادي
خورفكان يلتقي النصر

العين والشارقة في ضيافة كلباء وحتا اليوم

00:31 صباحا
قراءة دقيقتين

متابعة:علي نجم

يسدل الستار على مباريات المرحلة العاشرة من دوري أدنوك للمحترفين اليوم السبت بثلاث مواجهات، سيكون خلالها العين المتألق والمتأهل آسيوياً ضيفاً على اتحاد كلباء.

ويخوض خورفكان والنصر مباراة من أجل الهروب من دوامة الخطر وضمان الوجود بين أهل الوسط، في وقت سيكون الشارقة أمام فرصة أخيرة للحاق بركب المنافسين، وهو يحل على حتا صاحب المركز الأخير في جدول الترتيب.

يتحول فريق العين الوصيف (18 نقطة وله مباراة مؤجلة) إلى كلباء لينزل ضيفاً على اتحاد كلباء التاسع (11 نقطة) في مواجهة يريد من خلالها «الزعيم» ضمان الخروج بالعلامة الكاملة وعدم التعثر في مواجهة منافس بدا عنيداً في المباريات الأخيرة.

ويراهن «الزعيم» على ارتفاع الروح المعنوية للفريق بعد فوزه في الجولة الثامنة على شباب الأهلي بالثلاثة، قبل أن ينتصر الثلاثاء الماضي آسيوياً على آهال في تركمانستان بهدفين مقابل هدف،في تجربة اختبر بها المدرب كريسبو العديد من البدلاء، وأراح بعض الأساسيين من أجل تجهيزهم لمواجهات ديسمبر الحاسمة في الدوري. ويمثل الإيراني مهدي قائدي أبرز أوراق الخطر في تشكيلة كلباء، بعدما رفع غلته إلى 6 أهداف، وأصبح العنصر الأكثر تأثيراً في تشكيلة «النمور».

ولا يزال الدفاع والمستوى غير المستقر للرباعي (استقبل الفريق 19 هدفاً في 9 مباريات)، يمثل الهاجس الأكبر للمدرب الإيراني فرهاد مجيدي الذي قدم فريقاً بشكل مميز حتى الآن، رغم تفاوت النتائج.

حتا * الشارقة

يستقبل حتا الأخير (4 نقاط) ضيفه الشارقة السادس (14 نقطة) في مباراة يريد من خلالها المضيف التمسك بطوق النجاة، ويبحث الضيوف عن سلم يساعدهم على تسلق جدول الترتيب والاقتراب من القمة.

يخوض «الملك» اللقاء بجراح الوداع الآسيوي المر، خاصة أن انتهاء الرحلة القارية جاء في وقت قاتل من زمن المباراة أمام الفيصلي الأردني.

ويمثل التعويض الفرصة الأمثل لكتيبة المدرب الروماني كوزمين، الذي بدا وللمرة الأولى منذ توليه المهمة مع الفريق الأبيض أمام سيل من الانتقادات، خاصة أن الوداع الآسيوي، جاء بعد أسبوعين من انتهاء رحلته في بطولة كأس مصرف أبوظبي الإسلامي التي خسرها أمام اتحاد كلباء.

أما حتا الذي حصد نقطة في ملعب عجمان في المرحلة السابقة، فيأمل أن يستغل عامل الأرض، وأن يحقق الانتصار الثمين وتأكيد أن الأمل باق في الخروج من النفق ومن قاع الترتيب.

ويحل النصر العاشر (9 نقاط) ضيفاً على خورفكان (7 نقاط) في مواجهة تمثل نقطة تحول في رحلة الفريقين، من أجل بلوغ منطقة الأمان.

ويأمل «العميد» أن يحقق النصر الأول بقيادة مديره الفني الجديد الهولندي شرودر، بعدما خرج بنقطة ثمينة في أولى المواجهات أمام الوحدة في المرحلة السابقة.

ولا يمتلك خورفكان بدوره فرصة خسارة المزيد من النقاط، وهو وإن غاب عن مباريات المرحلة السابقة بعد تأجيل مواجهته مع العين، فإنه يتطلع إلى استغلال عامل الأرض حتى يتذوق طعم النصر الأول بدوره مع المدرب نيبوشا الذي أشرف على قيادة الفريق في مباراتين وخرج منهما خالي الوفاض.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/57u3c8m4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"