عادي
4 قتلى بمسيّرة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوبي سوريا

تجدد الاشتباكات والقصف المتبادل عبر حدود لبنان الجنوبية

01:38 صباحا
قراءة دقيقتين
أشخاص يتفقدون منزلًا أصيب في غارة إسرائيلية ليلاً في قرية مجدل زون الجنوبية (أ ب)

بيروت - «الخليج»، وكالات:

تواصلت الاشتباكات وتبادل القصف بين إسرائيل و«حزب الله»، أمس الجمعة، عبر حدود لبنان الجنوبية، حيث شن مقاتلو «حزب الله» سلسلة عمليات استهدفت مواقع عسكرية إسرائيلية، فيما تعرضت أطراف بلدات كفرشوبا وكفرحمام والفرديس والهبارية وعيتا الشعب ومروحين والضهيرة لقصف مدفعي إسرائيلي، وأصيب شخص بجروح نتيجة قصف بلدة البستان، كما تعرض محيط بلدة رميش لقصف إسرائيلي بالقنابل الحارقة، في حين قتل أربعة أشخاص باستهداف مسيّرة إسرائيلية سيارة بمحافظة القنيطرة في جنوبي سوريا.

وقصف الجيش الإسرائيلي بالمدفعية أطراف وادي حسن بين شيحين والجبين، كما قصف منطقة «اللبونة» في الناقورة، والأطراف الشرقية لبلدة محيبيب و«حديقة إيران» عند أطراف مارون الراس ووادي السلوقي ووادي المغارة ومجدل سلم. والانفجار ناجم عن صاروخ اعتراضي لـ«القبة الحديدية» في سماء بلدة حولا.

وأطلق الجيش الإسرائيلي النيران من الأسلحة الرشاشة قرب موقع «العباد» وأطراف حولا. واستهدف مخزن سلاح للجيش اللبناني قرب المستشفى الميداني العسكري في بلدة عين ابل.

ونعى «حزب الله» أحد مقاتليه المدعو أحمد حسين علي أحمد من بلدة الناصرية في البقاع، بعدما سقط في مواجهات الجنوب.

في المقابل أعلن «حزب الله» أن مقاتليه استهدفوا مربض «‏خربة ماعر» بالأسلحة المناسبة وتمّت إصابته إصابة مباشرة، ‏كما استهدفوا مستوطني مسكاف عام، ومواقع «الراهب» والرادار و«رويسات العلم» في تلال كفرشوبا ومزارع شبعا المحتلة وأشير إلى إصابة الأهداف بدقة، وكما تم استهداف تحرك للجنود الإسرائيليين في القطاع الغربي. وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه اعترض جسماً جوياً مشبوهاً تسللاً من جنوب لبنان نحو الجليل الأعلى. كما أعلن عن اندلاع حريق في ثكنة «متات» بالجليل الأعلى بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع من لبنان.

من جهة أخرى، ذكرت تقارير إخبارية، أن طائرة مسيّرة إسرائيلية استهدفت سيارة في مدينة البعث في محافظة القنيطرة، ما أسفر عن سقوط أربعة أشخاص كانوا في داخلها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4r9nysws

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"