عادي

ميكاه هاميلتون..من جامع كرات لجوارديولا إلى دخول تاريخ دوري الأبطال

12:09 مساء
قراءة دقيقتين
ميكاه هاميلتون جامع كرات يستمع لجوارديولا
ميكاه هاميلتون يحتفل بأول أهدافه مع الفريق الأول
متابعة: ضمياء فالح
صدم الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي بطل الثلاثية والسوبر الأوروبي، عندما علم أن ميكاه هاميلتون، الذي سجل هدفاً في مباراة الفوز على ريد ستار بلغراد 3-2 في مسابقة دوري أبطال أوروبا، كان جامع كرات في استاد الاتحاد عام 2017.
وكان هاميلتون واحداً من جامعي الكرات الذين يعتمد عليهم جوارديولا في تسريع تسليم الكرة للاعبين لاستئناف اللعب، وقال المدرب عندما شاهد صورته مع ميكاه: «لم أكن أعلم، قبل 6 سنوات؟ واو. يا له من هدف ويالها من مباراة، سعيد جداً لأجله. هو يتمرن كثيراً معنا وشاهدنا مهاراته في المواجهات الفردية كما سجل هدفاً مميزاً وكان هجومياً حتى في خط الدفاع».
وأصبح هاميلتون بسن 20 عاماً و30 يوماً خامس أصغر لاعب إنجليزي يسجل في دوري الأبطال من مباراته الأولى.
وسجل الواعد الآخر أوسكار بوب هدفاً لسيتي في ظل غياب نجوم الفريق الأول وسجل كالفن فيليبس هدفاً من ركلة جزاء في المباراة، وهو الأول له منذ عامين، وعلق جوارديولا عن سبب منح فيليبس تنفيذ الركلة: «هو منفذ ركلات مميز، أعرف أن فيل فودن كان يرغب في تنفيذها لكن كالفن مميز فيها أيضاً وأردت منحه مزيداً من الثقة».
وفي سياق متصل، أصدر سيتي بياناً قال فيه إنه يتعاون مع الشرطة الصربية لتحديد هوية 30 مشاغباً ملثمين من مشجعي ريد ستار بلغراد قاموا بنصب فخ لـ20 مشجعاً لسيتي في حانة بالعاصمة الصربية وضربوهم بالعصي في الـ11 مساء الثلاثاء.
ووفق التقرير، احتاج بعض مشجعي سيتي لعلاج في المستشفى وخرجوا بإصابات طفيفة لاحقاً، وجاء الهجوم رغم التدابير التي اتخذها النادي لسلامة مشجعيه مثل اصطحابهم بحافلات ونصحهم بعدم إظهار قميص الفريق إلا في الملعب.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/39rnkx8a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"