عادي
تحيطها مزارع خلابة وجسور معلقة

بحيرة ليم في حتا..طبيعة ساحرة نهاراً وأضواء مبهرة ليلاً

01:36 صباحا
قراءة 3 دقائق
الزوار داخل بحيرة ليم

حتا: سومية سعد

فتحت حتا أبوابها أمام الباحثين عن تجارب ملهمة ومغامرات مميزة خلال موسم الشتاء، في إطار حملتها مهرجان «أجمل شتا» كوجهة سياحية ملهمة ومفضلة للجميع من داخل الدولة وخارجها، خصوصاً مع الأحداث والفعاليات والبطولات التي تقام في هذه المنطقة الساحرة، بطبيعتها الخلابة والمياة الصافية والأودية والأفلاج المنتشرة في ربوعها وطقسها الجميل، وبمجرد اقترابك من مدخل حتا، تجذبك بحيرة رائعة رسمها فنان وأبدع في رسمها وهي بحيرة «ليم».

تُعد بحيرة ليم في حتا، التي افتتحت مؤخراً، نافذة طبيعية لعشاق الهدوء بمساحتها الشاسعة والأماكن المخصصة للأطفال، إلى جانب أمكنة الشواء، والجسر الذي يتيح للزوار المشي فوق البحيرة، وما يلفت الانتباه أنها محاطة بالمزارع الخلابة، وجسور معلقة فوق المياه.

ولأنها تزخر بالطبيعية والمواقع التاريخية، يحظى زوار البحيرة بفرصة الاستمتاع برحلة ممتعة تأخذهم عبر العديد من المواقع والتجارب الاستثنائية، لتمنحهم لحظات مذهلة للاسترخاء والانطلاق في رحلات برية وسط المناظر الخلّابة، والتعرُّف إلى أبرز أماكن حتا التراثية.

الصورة

أبرز الوجهات

بحيرة «ليم» واحدة من أبرز الوجهات السياحية، وتقع على وادي «ليم» الذي يبلغ طوله 395 متراً، ومتوسط عرض مجرى المياه يصل إلى 50 متراً، أما متوسط عمق المياه فيصل إلى متر واحد، وكمية المياه فيه تبلغ 19 ألفاً و750 متراً مكعباً.

ومع انطلاق حملة «أجمل شتاء»، تحتضن البحيرة العديد من الفعاليات والأنشطة الساحرة لعشاق المغامرات في البيئة الصحراوية من المواطنين والسائحين من مختلف دول العالم، وخاصة أنه يمكن للعائلات قضاء الوقت في البحيرة والحصول على الطعام وللأطفال اللعب على جانبيها.

كل هذه المميزات جعلت من البحيرة واحدة من أكثر المواقع جذباً في منطقة حتا، فيما ساعد المناخ المعتدل على جذب عدد كبير من السياح، فيما أعطتها الجبال التي تحيطها منظراً جمالياً خلاباً، يجذب جميع الأذواق.

وتمتد بحيرة «ليم» على مساحة ثلاثة هكتارات، طورتها اللجنة العُليا للإشراف على تطوير منطقة حتّا في قلب المنطقة الجبلية، لتضيف جمالاً لطبيعة حتا الساحرة مع إطلالة رائعة على مواقعها المتميزة، حيث تتركز فعاليات مهرجان «شتانا في حتا» على طول البحيرة ليستمتع الزوار بالمناظر الطبيعية الرائعة، كما يمكنهم الاستمتاع بنزهة على ضفاف البحيرة، أو ركوب الدراجة الهوائية على المسار المخصص للدراجات.

الصورة

الجسر الجديد

أكثر ما يزيد انبهار زوار بحيرة «ليم» هو الجسر الجديد الذي تم انشاؤه، للسير فوق البحيرة والاستمتاع بمنظر المياه الجارية، أما في المساء تستعد البحيرة لعرض الفعاليات في أجواء أكثر احتفالية وأوقات سعيدة تقضيها الأسر معاً، ورسم البهجة، حيث الإضاءة المبهرة التي تبعث البهجة والفرحة، فضلاً عن الحراك الثقافي والفكري والترفيه، لقضاء أوقات من المتعة والاستمتاع بالجو الشتوي البارد والفعاليات الفريدة من نوعها في البحيرة وترسم لوحة فنية جميلة لإسعاد الصغار والكبار.

وتستقبل البحيرة يومياً أعداداً كبيرة من الزوار، بفضل المجموعة الواسعة من الأنشطة والخيارات المدفوعة والمجانية، بدءاً من رحلات التخييم إلى مسارات المشي وركوب الدراجات والتي منحت فرصة لممارسي رياضة السير لمسافات طويلة والأجمل أنها في أحضان الوادي.

الصورة

تفضلها العائلات

تعد بحيرة «ليم» من الوجهات التي تفضلها العائلات لما تتضمنه من معالم سياحية ومناطق جذب مميزة تناسب جميع أفراد العائلة وتلبي أذواقهم واهتماماتهم، ومن بين تلك الأماكن التي تشهد تدفقاً في أعداد مرتاديها من الأطفال واليافعين، سواء من داخل الدولة أو خارجها، مراكز الترفيه التي تسهم في تمكينهم من قضاء أوقات ممتعة وإظهار مهاراتهم، وتشجيعهم على المنافسة وإخراج طاقاتهم، فضلاً عن مناطق الجذب المميزة التي تجذب العائلات.

ويُمنح زوار البحيرة فرصة تجربة ركوب الدراجات الجبلية، وهي التجربة الأكثر إثارة في المنطقة لعشاق المغامرة، حيث يتم توفير الدراجات التي تتناسب مع مختلف الفئات العمرية، بحيث يمكن لجميع أفراد العائلة قضاء تجربة استثنائية للاستمتاع بقيادة الدراجات الهوائية في الهواء الطلق.

أما على جانب البحيرة، توجد مطاعم يعمل بها إماراتيون من أبناء حتا، يوفرون للزوار الأطعمة المحلية، إضافة إلى توافر مناطق مخصّصة للشواء تُقبل عليها العائلات.

أما جزيرة البط، فتمنح الزوار الاستمتاع بتجربة فريدة وغنية من نوعها، والاقتراب من تفاصيل الحياة البرية، انطلاقاً من حرص المسؤولين عن جزيرة «ليم» على تقديم أفضل الخدمات في مرافقها، وفق أعلى معايير الجودة العالمية.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3t8n9uhc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"