عادي

الأهلي يحصد البرونزية الرابعة في كأس العالم للأندية

20:46 مساء
قراءة دقيقتين

حصد فريق الأهلي المصري برونزية كأس العالم للأندية 2023ً، للمرة الرابعة في تاريخه، وذلك عقب فوزه برباعية على فريق أوراوا الياباني، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأمير عبدالله الفيصل الرياضي بالسعودية، الجمعة.

وسجل أهداف الأهلي ياسر إبراهيم وبيرسي تاو ويوشيو كويزومي وعلي معلول، فيما سجل أوراوا الياباني هدفين أحرزهما خوسيه كانتي وألكسندر شولز.

الصورة

وألغى حكم الراية هدفاً لأحمد نبيل كوكا لاعب الأهلي في شباك أوراوا الياباني في الدقيقة 63 من عمر المباراة، بداعي وجود تسلل على لاعب الأهلي.

وكان الأهلي قد بدأ مشواره في البطولة بفوز عريض على الاتحاد بثلاثة أهداف لهدف، ثم خسر من فلومنينسي البرازيلي، في نصف النهائي بهدفين دون رد.

واستهل الفريق الياباني مشواره في البطولة بفوز على ليون بهدف نظيف، قبل أن يخسر من مانشستر سيتي، بثلاثية دون رد في نصف النهائي.

الصورة

وحصد الأهلى برونزية كأس العالم للأندية ثلاث مرات سابقة، الأولى عام 2006، بالفوز على أوكلاند سيتي بهدفين دون رد، ثم خسر أمام إنترناسيونال البرازيلي في نصف النهائي بنتيجة 2-1، ونجح في مباراة المركز الثالث في الفوز على أمريكا المكسيكي بهدفين لهدف ليتوج بالميدالية البرونزية.

وشارك الأهلي في مونديال الأندية فى عام 2020، وفاز على الدحيل القطري بهدف دون رد في ربع النهائي، لكنه سقط أمام بايرن ميونخ الألماني بنتيجة 2-0 في المربع الذهبي، ونجح في حصد الميدالية البرونزية الثانية بالفوز على بالميراس البرازيلي في ركلات الترجيح بنتيجة 3-2، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

الصورة

واستطاع الأهلي عام 2021، تكرار إنجاز البرونزية وذلك بعد الفوز على مونتيري في المباراة الأولى ثم الخسارة من بالميراس بثنائية نظيفة، وفاز على الهلال برباعية نظيفة ليحصد الميدالية البرونزية الثالثة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/32vwmdjd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"