عادي

عقلية النصر الجديدة تسعد الهولندي شرودر

22:23 مساء
قراءة 3 دقائق
غابياديني يسجل من ركلة جزاء هدف الفوز للنصر (تصوير: هيثم الخاتم)

دبي: علي نجم

حقق النصر فوزاً غالياً على الإمارات 2-1 في مواجهة معقدة، خرج منها «العميد» بثلاث نقاط ثمينة في تعزيز موقعه بين أهل الوسط، كما أسهمت الخسارة في تعميق جراح «الصقور» الذي واصل الوجود في أسفل جدول الترتيب.

ويعتبر الفوز هو ال13 للنصر في ملعب آل مكتوم في آخر 32 مباراة لعبها على أرضه، في مواجهة احتاج فيها إلى ركلة جزاء في الرمق الأخير ليسجل منها الإيطالي غابياديني هدف الفوز الثاني على التوالي والرابع هذا الموسم.

وعانى النصر كثيراً، حين فشل في صنع الخطر على مرمى المنافس الذي لعب بأسلوب دفاعي محكم مع الرهان على الكرات المرتدة، رغم النقص العددي الذي تعرض له بعد خروج سالم علي بالبطاقة الحمراء.

ونجح الإمارات رغم النقص في خطف هدف التقدم قبل نهاية الشوط الأول عبر الإسباني باكو الكاسير الذي سجل الهدف الرابع له مع الفريق، ليدخل لاعبوه غرفة الملابس بأريحية التقدم.

وسعى المدرب الهولندي شرودر إلى بعض التغييرات في الحصة الثانية من أجل تفعيل الشق الهجومي، خاصة مع غياب العقل المفكر المغربي عادل تاعرابت الموقوف، كما قام بمنح المدافع البرازيلي غوستافو أدواراً هجومية في ثلث الساعة الأخير، لينجح لاعب الشارقة السابق في تسجيل هدف التعادل بكرة رأسية، ليضع بصمته التهديفية الأولى بالقميص الأزرق، بعدما كان قد سجل هدفين مع الشارقة، قبل أن يحصل البديل علي عبد العزيز على ركلة جزاء انبرى لها الإيطالي غابياديني ليسجل منها بنجاح هدف الفوز.

ويعد هدف غابياديني الهدف ال50 لفرق المدرب الهولندي في فترة وجوده في ملاعب الإمارات في كل البطولات (19 مباراة).

أما اللاعب الإيطالي فرفع رصيده التهديفي إلى 10 أهداف منها 7 أهداف في الدوري، و3 أهداف في كأس مصرف أبوظبي الإسلامي.

أما الإمارات، فقد تجرع الخسارة الثامنة على التوالي والتاسعة هذا الموسم، ليبقى أخيراً في جدول الترتيب، ولتصبح مهمة الخروج من النفق المظلم أكثر صعوبة في انتظار التغييرات الكبيرة والنوعية التي تنتظرها الجماهير من إدارة النادي في «الميركاتو الشتوي».

من جهته، عبّر المدير الفني لفريق النصر الهولندي شرودر عن سعادته بالفوز والحصول على النقاط الثلاث في الوقت القاتل.

وقال: لم تكن سهلة، لكن النقاط الثلاث التي حصلنا عليها كانت مستحقة، رغم أننا لعبنا بشكل سيئ في الشوط الأول.

وتابع: في الدقائق العشرين الأخيرة، واصل الفريق القتال، وأحسن تحريك الكرة، وقد دفعنا بالبرازيلي غوستافو أكثر إلى الأمام، لينجح في التسجيل بكرة رأسية.

وأشاد المدرب الهولندي بعقلية الفريق في الأسابيع الأخيرة، التي وضحت في الدقائق الأخيرة، حيث قاتل اللاعبون حتى صافرة النهاية من أجل تحقيق النصر.

وشدد شرودر على أن العقلية أكثر ما أعجبه في اللقاء، والنقاط الثلاث كانت غاية في الأهمية من أجل تحسين موقع الفريق في جدول الترتيب.

ورفض المدرب الهولندي الكشف عن هوية اللاعبين الذين يمكن الاستغناء عنهم في الميركاتو الشتوي قائلاً: شاهدت اللاعبين وقمنا بتقييم العناصر، وبعدها يمكن أن نتحدث مع الإدارة، لكن أنا سعيد بالمجموعة التي أمتلكها.

أما عارف الشحي المدرب المواطن الذي تولى قيادة الفريق بشكل مؤقت فقد أوضح أن مسؤوليته مع الفريق كانت بتولي المهمة أمام النصر، على أن يبقى قرار استمراره أو التعاقد مع مدرب بديل رهن الإدارة.

وعن المكتسبات أوضح قائلاً: «هناك مكتسبات ولعل أبرزها الروح والحماس الذي أبداه الفريق، ويمكن البناء على ما قدمه من أجل التمسك بفرصة البقاء».

واعترف الشحي بأن الإمارات كان يفتقد حسن التنظيم والتكتيك الدفاعي، وهو ما عمل على تعزيزه في مباراة النصر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4vd8yr4u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"