عادي

بلينكن يلتقي عباس في الضفة لبحث الأوضاع في غزة

15:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بلينكن يلتقي عباس في الضفة
بلينكن يلتقي عباس في الضفة
تل أبيب - رويترز
التقى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في الضفة الغربية الأربعاء، بعد الضغط على قادة إسرائيل لطرح مسار لإقامة دولة فلسطينية.
وعبر بلينكن نقاط التفتيش الإسرائيلية للوصول إلى رام الله، حيث مقر السلطة الفلسطينية، وفقاً لصحفيين سافروا مع الوزير الأمريكي.
وتأتي الزيارة بعد يوم من محادثات أجراها بلينكن الثلاثاء، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحكومة الحرب الإسرائيلية بشأن الحرب على حركة حماس، والتوترات الإقليمية، ومستقبل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.
وقال بلينكن في مؤتمر صحفي الثلاثاء، إنه سيناقش مع عباس مسؤولية السلطة الفلسطينية عن إصلاح نفسها وتحسين نهج الحكم، وهو ما يعكس وجهة نظر واشنطن بأن عباس يحتاج إلى إصلاح السلطة الفلسطينية، استعداداً لحكم غزة بعد الحرب.
وفي مؤتمره الصحفي، رفض بلينكن وصف كيفية رد نتنياهو وحكومته على دعوته بشأن إقامة دولة فلسطينية، وقال إنه يتعين على إسرائيل أن تتخذ «قرارات صعبة، خيارات صعبة» للاستفادة من الفرصة التي يتيحها التكامل الإقليمي.
وأضاف «عنف المستوطنين المتطرفين الذي يمارس دون عقاب وتوسيع المستوطنات وعمليات الهدم والإخلاء، كلها تجعل من الصعب وليس من الأسهل على إسرائيل تحقيق السلام والأمن الدائمين»، في إشارة إلى الصراع في الضفة الغربية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/49c362a8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"