عادي

قسم فلسطيني يفتتح كأس آسيا

21:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة
لقطة عامة لاستاد لوسيل خلال الافتتاح
حسن الهيدوس يلقي كلمة
انطلقت الجمعة النسخة 18 من كأس آسيا في كرة القدم في قطر، بحضور أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بحفل فني احتضنه ملعب لوسيل قبل المباراة الأولى بين قطر حاملة اللقب ولبنان والتي انتهت لصالح المنتخب العنابي بهدفين نظيفين سجلهما أكرم عفيف(45) والمعز علي(56).
وحمل حفل الافتتاح عنوان الفصل المفقود من كليلة ودمنة، وهي مجموعة من القصص التاريخية القديمة التي تعكس التنوع الثقافي داخل القارة الصفراء. وتعود أصول هذه القصص إلى الهند، ونُقلت إلى العربية في العصر العباسي، وإلى الفارسية في ما بعد.
وانشدت خلال الحفل الأغنية الرسمية للبطولة كما شهد عروضاً فنية وألعاباً نارية.
وأدى الاستعراض الغنائي التمثيلي مجموعة من أبرز الفنانين القطريين والعرب، ومنح حسن الهيدوس قائد منتخب قطر أداء قسم البطولة لقائد منتخب فلسطين مصعب البطاط، حيث جرت العادة أن يتم ذلك عن طريق قائد منتخب الدولة المضيفة، وذلك تكريماً للشعب الفلسطيني، حيث تقرر أن تذهب عوائد البطولة إلى المتضررين في غزة.
وقال الهيدوس «جرت العادة أن يقدم كابتن منتخب الدولة المضيفة قسم البطولة لكني اليوم أستأذن أمير البلاد بأن أمنح هذا الحق لكابتن منتخب فلسطين مصعب البطاط».
ويشارك في البطولة 24 منتخباً بينها 10 عربية وزعت على 6 مجموعات. يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى ثمن النهائي إضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bdhxn8xc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"