عادي

بايدن لنتنياهو: لن أدعم حرباً مستمرة لمدة عام في غزة

00:16 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
بايدن لنتنياهو: لن أدعم حرباً مستمرة لمدة عام في غزة

كشف موقع «واللا» الإسرائيلي، أمس الجمعة، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال محادثة هاتفية الأسبوع الماضي بأنه لن يدعم حرباً مستمرة لمدة عام في غزة، فيما رأى وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون أن تقدماً تحقق في مسعى التوصل إلى اتفاق لوقف القتال في غزة.

ونقل الموقع الإسرائيلي عن مسؤولين أمريكيين، أن بايدن طلب من نتنياهو تسريع الانتقال إلى قتال منخفض الشدة ضد «حماس» من شأنه أن يقلل الضرر الذي يلحق بالمدنيين. وحسب التقرير، قال بايدن لنتنياهو إنه لا يفهم ما هي استراتيجية إسرائيل لإنهاء الحرب، وضغط عليه لتقديم إجابة حول «خطة لليوم التالي بعد الحرب».

من جهة أخرى، ذكر كاميرون في مقابلة مع رويترز ومحطة تلفزيونية تركية، أن إسرائيل تدرس اقتراحاً بريطانياً بفتح ميناء أسدود أمام شحنات المساعدات إلى غزة، لكن الأمر «سيتطلب الكثير من الضغط» للتوصل إلى اتفاق.

وقال كاميرون «بشأن التوصل إلى هدنة نوقف فيها القتال ونبدأ في النظر في كيفية إدخال المساعدات وإخراج الرهائن.. أعتقد أن هناك احتمالاً للتوصل لذلك. هذا ما كنت أتحدث عنه في (جولتي في) المنطقة. وأعتقد أننا نحرز بعض التقدم». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4twvuwpm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"