عادي
تشمل نصف مليون طن متري سنوياً من الغاز الطبيعي

«أدنوك للغاز» توقع اتفاقية توريد 10 سنوات مع «جايل» الهندية

10:21 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»

أعلنت أدنوك للغاز بي إل سي، عن توقيع اتفاقية تسري لمدة 10 سنوات لتوريد 0.5 مليون طن متري سنوياً من الغاز الطبيعي المسال مع «جايل»، الشركة الرائدة في مجال الغاز الطبيعي في الهند.

وتؤكد هذه الاتفاقية الحضور المتنامي لشركة أدنوك للغاز في أسواق الغاز الطبيعي المسال العالمية، لا سيما في قارة آسيا، كما تُعزز العلاقات الثنائية الراسخة بين دولة الإمارات والهند وتأتي هذه الاتفاقية عقب الإعلان مؤخراً عن العديد من الاتفاقيات الدولية المهمة لبيع الغاز الطبيعي المسال التي وقعتها «أدنوك للغاز»، بما في ذلك الاتفاقيات التي تم توقيعها مع كل من شركة اليابان لاستكشاف البترول المحدودة (جابيكس)، و«توتال إنيرجيز»، ومؤسسة النفط الهندية المحدودة (IOCL)، وشركة بتروتشاينا الدولية المحدودة (PCI)، مما يؤكد مكانة أدنوك للغاز كشريك عالمي مفضل لتصدير الغاز الطبيعي المسال.

لا يزال الطلب على الغاز الطبيعي المسال يشهد نمواً متزايداً على مستوى العالم لكونه وقوداً انتقالياً مهماً في مرحلة التحول المسؤول في مجال الطاقة. وتواصل «أدنوك للغاز» التركيز على الاستثمارات التي من شأنها تسريع النمو المستدام لأعمالها، بما يتوافق مع متطلبات عملائها. ففي العام 2023، حافظت الشركة على زخم مبيعات قوي من خلال توقيع العديد من اتفاقيات الغاز الطبيعي المسال بقيمة تراوحت بين 34.5 مليار درهم (9.4 مليار دولار) و44 مليار درهم (12 مليار دولار)، واستمرت في الاستثمار لتلبية الطلب المحلي والدولي على الغاز الطبيعي.

  • التزام

وقال الدكتور أحمد محمد العبري، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للغاز: «تمثل هذه الاتفاقية طويلة الأمد لتوريد الغاز الطبيعي المسال تقدماً مهماً ضمن التزامنا الراسخ بتوفير حلول طاقة موثوقة ومستدامة لشركائنا وعملائنا حول العالم. وتواصل الهند تأكيد مكانتها سوقاً رئيسياً لمنتجات «أدنوك للغاز»، وتؤكد هذه الاتفاقية التزامنا بترسيخ الشراكات طويلة الأمد التي تعزز الاستهلاك المسؤول للطاقة».

ويلعب الغاز الطبيعي دوراً محورياً كوقود انتقالي تنتج عنه انبعاثات كربونية منخفضة عند احتراقه مقارنة بغيره من أنواع الوقود الأحفوري الأخرى، كما يمثل «مادة خام» مهمة لسلاسل القيمة الصناعية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3vcj9efa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"