عادي

«نيويورك أبوظبي» تستضيف مهرجان الموسيقى الإلكترونية

19:31 مساء
قراءة دقيقتين
جيمس كلي
إلكتروفيست في أبوظبي - 2
إلكتروفيست في أبوظبي

تستضيف جامعة نيويورك أبوظبي، النسخة الرابعة من مهرجان الموسيقى الإلكترونية «إلكتروفيست»، تحت عنوان «أمبينويز»، السبت (17 فبراير)، في مسرح الصندوق الأسود بمركز الفنون.

ستضم تشكيلة هذا العام فنانين محليين، إلى جانب فنانين من سلطنة عمان، الذين سيعرضون جوانب غير تقليدية من أنماط الموسيقى الإلكترونية في المنطقة.

تنظم صفية البلوشي، هذه التجربة الغامرة ليوم كامل، وهي مساعدة باحثة في مجال الثقافة الموسيقية والصوتية (MaSC)، وزميلة برنامج كوادر، وهو برنامج زمالة بحثية يسمح للخريجين الإماراتيين المتميزين باكتساب الخبرة البحثية، وتحت إشرافها، ستتضمن الدورة الرابعة للمهرجان عدداً من العروض لأنماط من الموسيقى الإلكترونية.

يتراوح المزيج الديناميكي من فناني الأداء من أولئك الذين يتمتعون برؤية ثابتة داخل المشهد، إلى الجواهر المخفية التي تحافظ على مظهر أقل.

وتهدف صفية البلوشي، وهي أيضاً زميلة فنية في برنامج «نمو»، ومؤلفة ومرشحة وأمينة عرض «حكاية»، في مركز الفنون، إلى توفير مساحة للفنانين المحليين والإقليميين الذين يسهمون في المشهد الفني النابض بالحياة في الدولة، ولو بشكل غير مباشر، ودون حضور بارز في السهرات الموسيقية.

وقال ثاديوس ستيجال، مدير الإنتاج الفني ومدرب الموسيقى والمنتج في جامعة نيويورك أبوظبي: «اخترنا فنانين رائعين من الإمارات وعُمان لتجربة لا تنسى. بالنسبة للمهتمين بالموسيقى التجريبية، والذين تهمهم الفنون والثقافة عموماً، فإن «أمبينويز»، بمثابة منصة حيوية للموسيقيين، والجمهور للتعرف على تجارب مميزة وحيوية تمثل أنحاء المنطقة».

ستختتم الفعالية بجلسة موسيقية تعاونية تضم العديد من الفنانين المشاركين، وسيتمكن الزوار من دعم الفنانين والمشهد الفني المحلي، بشراء التسجيلات، وغيرها من المنتجات في مركز الفنون.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/42nbu2vu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"