عادي

«حديقة الإمارات للحيوانات» تنال عضوية «WAZA» العالمية

17:51 مساء
قراءة دقيقتين
«حديقة الإمارات للحيوانات» تنال عضوية «WAZA» العالمية
«حديقة الإمارات للحيوانات» تنال عضوية «WAZA» العالمية
«حديقة الإمارات للحيوانات» تنال عضوية «WAZA» العالمية
«حديقة الإمارات للحيوانات» تنال عضوية «WAZA» العالمية
أعلنت حديقة الإمارات للحيوانات حصولها على عضوية كاملة في «المنظمة العالمية لحدائق الحيوان والأحياء المائية» (WAZA)، ومنحها صفة عضو في المنظمة. ويُسلط هذا الاعتراف الضوء على الالتزام الراسخ للحديقة بصون الطبيعة، ورعاية الحيوانات وتعزيز التعاون الدولي ضمن مجتمع المنظمة.
وفي أعقاب مراجعة شاملة ودقيقة أجرتها لجنة العضوية ومجلس المنظمة، تم الترحيب بالحديقة، كعضو جديد في المنظمة. ومن شأن هذه العضوية أن تُدرجها بين ما يقرب من 400 مؤسسة رائدة حول العالم، بما يشكّل مجتمعاً عالمياً يضم حدائق حيوانات، وأحياء مائية، وجمعيات إقليمية ووطنية، ملتزمة بأحدث أساليب إدارة وتشغيل حدائق الحيوان لتحقق الأهداف من حفظ الأنواع الحيوانية وصون البيئة.
وأعرب د. وليد شعبان، الرئيس التنفيذي لمنتجع وحديقة الإمارات للحيوانات، عن سعادته بالحصول على هذه العضوية، قائلاً: «يشرفنا الانضمام إلى المجتمع العالمي لأعضاء «WAZA»، والذي يتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة والحكيمة للدولة في التوجه نحو الحفاظ على البيئة والحياة الفطرية، ومما لا شك فيه أن هذا الانضمام من شأنه أن يحفّزنا لمواصلة جهودنا المستمرة في الحفاظ على التنوع البيولوجي ونشر الوعي بين أفراد المجتمع حول أهمية حماية الحياة البرية والكائنات المختلفة كشركاء معاً في نفس العالم. ويعد الحصول على العضوية وصفة عضو فيها شهادة على التزامنا الثابت نحو تحقيق شراكة دولية في مشروعات حفظ التنوع الحيواني وتوعية الأجيال القادمة على أهمية الاستدامة إلى جانب الأبحاث العلمية المتعلقة بها».
وأضاف: «لا تقتصر أهمية هذه العضوية على كونها مجرّد اعتراف بالجهود التي بذلناها في السابق، بل تتعدى ذلك لتكون بمثابة تذكير بالمسؤولية العظيمة التي تقع على عاتقنا في الاستمرار في ما بدأناه مقدمين تأثيراً إيجابياً ومثالاً يحتذى به في كيفية أن تكون حديقة الحيوان منبعاً لنشر الثقافة البيئية ومركزاً للمبادرات في حماية كوكبنا والتنوع البيولوجي فيه، ونحن نرحب بهذا التكريم الذي يمنحنا إحساساً بأن عملنا جزء لا يتجزأ من إشرافنا المتواصل على عالمنا الطبيعي».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3cd2ne43

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"